الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

القصة الكاملة| كورونا تعزل شارع سيدي حبيب في المنيا

الرئيس نيوز

تصدر عزل شارع سيدي حبيب بالمنيا السوشيال ميديا، بعدما نفذ الحجر الصحي لعدد ٣٥ منزل بالشارع وغلقه، وشارك أهالي المنيا في هاشتاجات على تويتر بالدعاء للخروج من المحنة، مطالبين الجميع في المحافظة بالالتزام وإتباع الإجراءات الاحترازية.

كريم أحد سكان المنيا، يقول إن القصة بدأت بإصابة ٣ أشخاص في الشارع ولا أحد يعلم مصدر الإصابة، مضيفا: "حالتان تأكدوا منهم في بندر المنيا وقفلوا المربع السكني شارع سيدي حبيب جنب مستشفى الحميات ومدرسة الآباء والجزارين"، موضحا الغلق الكامل للشارع تطبيقًا للحجر الصحي.

اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، أوضح مساء الأحد، تنفيذ إجراءات الحجر الصحي على 35 منزلًا في شارع سيدي حبيب بحي وسط المدينة، لمدة 14 يوما، مع اتخاذ كافة التدابير لتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية لمنع انتشار العدوى.
التقى المحافظ بعدد من المواطنين، وحثهم على الالتزام داخل منازلهم حفاظا على سلامتهم، مع الالتزام التام بالإجراءات المقدمة من مديرية الصحة واتباع التعليمات حتى الانتهاء من فترة الحجر الصحي بالشارع، مع تنفيذ الإجراءات الصحية الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا .
طمأن المحافظ الأسر المعزولة داخل الحجر الصحي بأن الأجهزة التنفيذية تقدم كافة سبل الدعم من خلال تلبية احتياجات المواطنين، وتوفير السلع والمواد الغذائية طوال فترة الحجر الصحي، مؤكدًا أن سلامة وأمان المواطنين من أولى الاهتمامات عبر خطة متكاملة لضمان عدم تضرر أي مواطن.