الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

"إلهامي مشاكل".. "عجينة" نائب التصريحات الجنسية يواصل سلسلة الأزمات

الرئيس نيوز

سجلت أروقة مجلس النواب، خلال أدور انعقاده التي انطلقت في يناير ٢٠١٦، عدد من الإشكاليات للنائب إلهامى عجينة، عضو مجلس النواب، عن محافظة الدقهلية، صاحبت تحركات من إدارة المجلس في تطبيق القانون واللائحة وإحالته للجنة القيم، منها ما انتهت لرأى نهائي ومنها ما لايزال محل نقاش، وآخر أزمات النائب اقتحامه مستشفى شربين بالدقهلية.

كشوف العذرية والعجز الجنسي وملابس النائبات

اتهم "عجينة" بالإساءة إلى المجتمع والمرأة فيما عٌرف إعلاميا بـ"تصريحات كشف العذرية"، وطالب خلالها بإجراء كشف عذرية على الطالبات في الجامعات، وانتهت  بتوصية لجنة القيم بإسقاط عضويته.
تصرفات "عجينة" التي ظهرت في فيديو مستشفى شربين، ليست غريبة عليه، فهو دائم إثارة الأزمات على أبواب الوزارات، وشروعه في إحدى المرات للاعتصام على باب وزارة الصحة نتيجة رفض الوزيرة مقابلته، وإثارة الأمر نفسه مع وزير البترول، وغيرها من التصريحات الخاصة بمختلف الملفات، خاصة ما يتعلق بالسيدات. 
"عجينة" تحدث في إحدى المرات عن وجود  تقريرًا طبيًا من جمعية الذكورة بجامعة بنها يؤكد أن 64% من الرجال ما بين سن الـ 40 عامًا حتى الـ 70 عامًا يعانون من العجز الجنسي، وقال في إحدى تصريحاته عن ختان الإناث، بأنه لابد من الختان الجائر لكون المصريين "مش أقوياء"، والمرأة إذ ظلت غير مختونة فإن ذلك لا يُحدث توازنًا بينها وبين الرجل في مسألة الإثارة الجنسية.
تصريحات "عجينة" العجيبة تضمنت أيضا مطالبته بمنع تبادل القبلات بين الرجال وبعضهم البعض، قائلًا: "أنا أبوس الست بس.. لكن أبوس الراجل ليه؟"، متابعًا أن تقبيل الرجال لبعضهم يساعد على نقل الفيروسات: "أنا أسمح ببوس السيدات عشان الست لا تحلق دقنها مثل الرجال.. وبالتالي عدوى انتقال الأمراض ستكون ضعيفة".
ملابس السيدات 
اعترض "عجينة" على ملابس النائبات في المجلس، موضحا أنه لا يجوز ارتداء "البوت والفساتين والملابس الكاجوال" داخل أروقة البرلمان، قائلا إنه يرفض هذا السلوك وعلى النواب ارتداء الملابس الرسمية والمحتشمة،  وعلى الدكتور علي عبد العال إصدار قانون يقنن هذه الأوضاع.

أحيل "عجينة" للجنة القيم للمجلس وحصل على توصيتين منها إسقاط العضوية في شأن إهانة سيدات مصر في تصريحاته الخاصة بكشف العذرية، وأيضا إهانة مجلس النواب، مع قرارات أخرى بإحالات للقيم. 

"عجينة": أنا بريء

عضو مجلس النواب، يرى أنه لم يخطأ في أزمة مستشفى شربين، وأنه قام بدوره الرقابي نتيجة استغاثة أحد المواطنين به، مشيرا إلى أنه سيتقدم بملف كامل لوزيرة الصحة عبر طلب إحاطة لدراسة المسألة من كافة الجهات، مؤكدا علي أنه قام بدوره، ومن يتحدث عن كونه مثير للمشاكل مخطئ، وإنما هو يقوم بدوره من أجل المواطن الذي انتخبه، مع تقديره الكامل لكل أطباء مصر. 
من ناحيته قال النائب صلاح حسب الله، المتحدث باسم مجلس النواب، إن المجلس يدعم جيش مصر الأبيض ويسانده ولا يقبل أي إهانة للأطباء، وهذه المرحلة تحتاج للتكاتف، مشيرا إلى أن ما قام به "عجينة" في حاجة للمراجعة وإعادة النظر.