الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

النائب محمد فؤاد: ماذا فعلت نقابة المهن التعليمية لتحسين أوضاع المعلمين؟

الرئيس نيوز

قال الدكتور محمد فؤاد، عضو مجلس النواب، إن الهدف من وجود النقابات حماية الحقوق المشروعة لأعضائها، والدفاع عن مصالحهم، وتحسين ظروف وشروط العمل وغيرها من الأهداف التى من شأنها الإرتقاء بالأوضاع المهنية والصحية والاقتصادية والاجتماعية لأعضائها.

وأشار فؤاد، الى أن هذه الأهداف غائبة تماما عن النقابة العامة للمهن التعليمية، ما يتضح جليا في عدم مناداتها بحقوق المعلمين وموظفوا الإدارات التعليمية العاملين على قوة الصناديق الخاصة، والمعلمين المؤقتين، والمتعاقدين بنظام الحصة، الذين يعانون من تأخر مستحقاتهم المالية لأكثر من 3 أشهر، إلى جانب عدم مساواتهم بزملائهم المعينين على قوة الموازنة العامة للدولة.

تابع فؤاد، أنه توجد حالة استياء يشعر بها المعلمين فى مصر نتيجة ضعف رواتبهم إلى جانب تجميد مكافئاتهم على أساسى 2014 ما تسبب فى تدنى أوضاعهم  ودفع الكثير منهم إلى تقديم إستقالته أو القيام بمهن أخرى لا تليق بمكانة المعلم، مستنكرا ضعف تواصل النقابة العامة للمهن التعليمية مع نواب البرلمان أو اللجان المختصة.

وأكد فؤاد، أن أوضاع المعلمين تحتاج إلى إعادة النظر ودعم كامل من نقابة المعلمين لتعديل أوضاعهم والمطالبة بحقوقهم وحل مشكلاتهم سواء المتعلقة برواتبهم ومكافئاتهم وأن تكون على أساسى مرتب 2019، أو المتعلقة بحقوق المعلمين وموظفوا الإدارات التعليمية العاملين على قوة الصناديق الخاصة، والمعلمين المؤقتين، والمتعاقدين بنظام الحصة.

وأضاف فؤاد، أن العمل النقابى خط الدفاع الأول عن حقوق أعضائه والمسئول عن المطالبة بحقوقهم وإيصال أصواتهم للمسئولين، ولكن ما يحدث على أرض أن أنشطة النقابة العامة للمهن التعليمية أنشطة اجتماعية بحتة لا ترتقى لحل الأزمات وأنها مثال واضح على تراجع دور العمل النقابى في مصر.