السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

برلماني يطالب بتدابير صارمة ضد كورونا في القطارات والمواقف قبل عيد الفطر

الرئيس نيوز

رأي أيمن أبو العلا، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، أنه مع قرب انتهاء شهر رمضان الكريم، وحلول عيد الفطر المبارك، تشهد المحافظات المصرية تنقلات كثيرة للمواطنين، خاصة من محافظة القاهرة.
وقال أبو العلا إنه لا يخفى على أحد المركزية التي تسيطر على محافظة القاهرة، على كافة المستويات ومن ثم الزحف عليها من جميع محافظات مصر مستمر طوال العام، ومع أجازات المناسبات مثل عيد الفطر، يبدأ الجميع التوجه للمحافظات لقضاء مثل هذه الإجازات وسط الأهل والأحباب.
ولفت رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار إلى أن هذا العام يواجه الجميع إشكالية فيروس كورونا، والدولة المصرية تسعى جاهدة في تقديم كل ما لديها حفاظا على حياة وسلامة المواطنين، ومن ثم يجب على الأجهزة المعنية أن تنتبه لعملية التنقلات في إجازات عيد الفطر وخاصة من القاهرة للمحافظات والعكس، حتى لا تكون بيئة لانتشار العدوى من ناحية نتيجة الزحام، أو ساحة لنقل العدوى من محافظات لأخرى ومن ثم تكون التداعيات أكبر وأكبر.

وأكد أن هذه التنقلات تتطلب ضرورة اتخاذ جميع الإجراءات الوقائية في محطات القطارات خاصة محطة مصر والجيزة والتي ستكون المصدر الأول لتحرك المواطنين وانتقالهم من القاهرة لباقى المحافظات، سواء من بوابات تعقيم وكشف حرارة، ومن يثبت لديه أي اشتباه يتم إحالتهم للمستشفى واتخاذ اللازم.

ولفت عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، إلى أنه بجانب المحطات تكون أعمال التعقيم والتطهير بداخل القطارات بشكل مستمر، ومع أيضا جميع المواقف الرئيسية التي تأتي في ولاية الإدارات المحلية، ومن ثم تعقيم وتطهير وكشف حرارة أيضا، مشيرا إلى أن مثل هذه الإجراءات ستكون سبيل لمواجهة أي إشكالية عدوى قد تحدث.