الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"الأطباء" ترفض مقترح تحويل الصيادلة إلى أطباء بشريين

الرئيس نيوز

أصدرت النقابة العامة للأطباء، اليوم رداً رسمياً على مقترح إمكانية تحويل الصيادلة إلى أطباء بشريين بعد حصولهم على دراسات معادلة للشهادة، معلنة رفضها المقترح تماماً.

وقالت النقابة إنها أرسلت خطابا رسمياً إلى اللواء طبيب أحمد التاودی رئيس الأكاديمية الطبية العسكرية تعلن رفضها المقترح، وأضافت في الخطاب: "بالإشارة للدعوة  الواردة من سيادتكم بدعوة نقيب الأطباء لحضور اجتماع لمناقشة عمل دراسة لامكانية تحويل الصيادلة إلى أطباء بشريين بعد حصولهم على الدراسات اللازمة المعادلة الشهادة، نحيطكم علما بأن النقابة العامة للأطباء ترفض هذا المقترح تماما حيث أنه يضر بصحة المواطن المصري".

وتابعت: "من المعلوم بالضرورة أن كل فئة من فئات الفريق الطبي لها دور هام جدا تقوم به فعلا، وتمارسه طبقا للأصول العلمية والمهنية وطبقا لنوعية الدراسة النظرية والعملية التي درستها لسنوات طويلة، ولا تستطيع أي فئة أن تحل محل الفئة الأخرى، ولا يجوز القول بأن أي دراسة مكملة يمكنها معادلة شهادة علمية وعملية مختلفة".

وأكدت أن هذا الأمر سيضر بسمعة مصر الطبية العالمية، حيث أنه لا توجد أي سابقة لذلك في تاريخ مهنة الطب الحديث، وبالتالى فعلى من يرغب في امتهان مهنة الطب ويكون مسئولا عن أرواح المصريين، فعليه أن يلتحق بالسنة الأولى من كلية الطب البشري، وبعد تخرجه وتدريبه يتم منحه ترخیص لمزاولة مهنة الطب.