الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

غموض حول "انقلاب قطر".. تركيا تؤكد وأنباء عن مقتل شقيق تميم

الرئيس نيوز

مازال الغموض يلف وقائع ما يدور فى قطر، حيث سمع دوى إطلاق نار وتحليق طائرات مروحية بمنطقة الوكرة، وتصدر هاشتاج # الوكرة، و#انقلاب_ فى _قطر مواقع التواصل الاجتماعى تويتر.

وقال المغردون أن هناك انقلاب يقوده حمد بن جاسم رئيس الوزراء القطرى الأسبق، ضد تميم بن حمد، بسبب إصدار الأخير أوامر بالتحقيق مع شركات الأول ، عقب انهيار أحد مستشفيات العزل لمرضى كورونا والتى قامت بإنشائها شركات حمد بن جاسم.

وكشف  المعارض القطري، المنتمي إلى عائلة آل ثاني الحاكمة في قطر، فهد بن عبدالله آل ثاني، على ما حدث من انقلاب وتمرد في قطر فجر أمس الإثنين، إن قنوات تميم بن حمد أمير قطر لا تستطيع تغطية ما حدث إعلاميًا.

وقال آل ثاني، في تغريدة عبر موقع التدوينات المصغّر «تويتر»: "هل تستطيع قنوات تميم ومُرتزقته تسليط الضوء على ما حدث ليلة البارحة في الوكرة؟!"

وتابع "أرض قطر بها 3 قوات أجنبية ليس لها قيادة مشتركة وليس بينهم أدنى تنسيق وستحدث شرارة أخرى تجعل مواطنينا في مرمى نيران قوات متضادة يهدد بعضها بعض"، وأختتم قائلًا: "هذا النظام الخائن لن يكون بمنأى عن تصويب الأسلحة تجاهه".


اقرأ أيضا: "مروحيات وتبادل لإطلاق النار".. أنباء عن انقلاب فى قطر

شائعات عن مقتل شقيق قطر

انتشرت أنباء متواترة على مواقع التواصل الإجتماعى تتحدث عن مقتل الأمير جوعان بن حمد شقيق أمير قطر فى محاولة انقلابية لم يتثنى التأكد منها ولم تقم السلطات القطرية بنفيها .

الصحف التركية تتناول أحداث الانقلاب فى قطر

تداولت الصحف التركية، صباح اليوم، تقارير متعددة عن محاولة انقلاب تجري في قطر، وذكرت أن هناك اشتباكات عنيفة وقعت في العاصمة الدوحة.

وأشارت عدد من الصحف والمواقع الإلكترونية التركية إلى أن هناك أنباء أفادت بسماع طلقات نارية، ووقوع اشتباكات عنيفة في الصباح الباكر في منطقة الوكرة بالدوحة.

ونشرت الصحافة التركية فيديوهات وصورًا توثق لإطلاق النار والاشتباكات التي وقعت ضمن محاولة الانقلاب، وقالت إن أمير قطر  تميم بن حمد الثاني استُهدف مباشرة.