الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزير الأوقاف يكشف موعد إعادة فتح المساجد

الرئيس نيوز

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن هناك شكاوى عدة وردت إليه، جراء قيام البعض باستخدام مكبرات الصوت بطريقة تسببت فى إزعاج البعض ولذلك قمنا بوضع ضوابط لذلك، الأمر الذى دفع أعداء مصر إلى استغلال الأمر من أجل تنفيذ أغراضهم.

وأضاف "جمعة" خلال اتصال هاتفي ببرنامج "التاسعة"، الذى يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، عبر القناة الأولى المصرية، أن الجماعات الإرهابية والمتطرفة وأعداء الوطن، سوف يستغلون النية الصادقة والطيبة لدى المصريين لتحقيق أهدافها، وعلى الجميع التنبه لذلك، وتابع: "قانون الجرائم الإلكترونية يجب أن يطبق بحزم على كل المخالفين".

وأكد وزير الأوقاف، أنه شاهد حملة عبر "فيسبوك"، من قبل حسابات وهمية، تقول إنه سيتم فتح المساجد خلال أيام بعد اتخاذ الاحتياطات الطبية اللازمة، مشددًا على أن ذلك لا صحة له مطلقًا.

وتابع: "نحن نتمنى وكل إنسان مسلم يتمنى أن تفتح المساجد، ولكن ذلك مرهون بزوال العلة التى تشكل خطرا على المصلين، والتعليق مستمر لحين زوال العلة حتى نحافظ على صحة المصريين"، محذرًا من الانسياق وراء الحملة "الفيسبوكية" المسعورة التي تروج للشائعات التى لا أساس لها من الصحة، متابعا: "بعد أن يأتى لنا خطاب من وزارة الصحة أن التجمعات لا تشكل خطرًا".