الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

المتحدث باسم "الوزراء" يعلق على تخفيف إجراءات مواجهة كورونا خلال رمضان

الرئيس نيوز

تباينت ردود الأفعال أمس، عقب انتهاء مؤتمر رئيس الوزراء المهندس مصطفى مدبولى الخاص بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وشهددت قرارات " الوزراء" تخفيفا من ساعات الحظر ليبدأ من الساعة التاسعة بدلا من الثامنة  حتى السادسة صباحا، كما أقر عودة جزئية لبعض المصالح الحكومية فى المرور والشهر العقارى.

وعلى الرغم من إعلان رئيس الوزراء توقعات الحكومة بارتفاع الأعداد لحالات الإصابة إلى 200 حالة يوميا، إلا أنه أوضح أن ذلك يأتى فى الإطار الطبيعى مشيا إلى عودة الحياة تدريجيا إلى طبيعتها عقب عيد الفطر.

وبينما تلقى البعض تلك الإجراءات بالترحيب للتأكيد على عودة الحياة إلى طبيعتها والتأقلم مع الإجراءات الوقائية، تناول البعض الأخر على مواقع التواصل الاجتماعى تلك الإجراءات بالنقد.

وقال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الحكومة لا تصدر قرارات بالصدفة، و والدولة تراهن على وعى المواطن فى تنفيذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وأضاف سعد، فى مداخلة تلفزيونية ، أن الوضع الإيجابى لو استمر، سيتم السيطرة على الفيروس، وسوف تعود الحياة لطبيعتها تدريجيا.

وأشار إلى أنه تم السماح بتراخيص المركبات الجديدة فقط حتى لا يحدث تزاحم، وأنه تم فتح المطاعم فقط لتقديم خدمة التيك أواى التى تنتهى مع التاسعة مساء.