الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

الكوميديا ترفع شعار "صراع الأجيال" في السباق الرمضاني 2020

الرئيس نيوز

منافسة كوميدية قوية يشهدها السباق الدرامي الرمضاني هذا العام، حيث يضم السباق رسميا 10 مسلسلات كوميدية، تتنافس على جذب المشاهدين وكسب أكبر نسبة مشاهدة خلال شهر رمضان الكريم.

 ويتميز سباق الكوميديا هذا العام بعدة ملامح، أولها نظام الثنائيات التليفزيونية، حيث يوجد من ضمن الـ10 مسلسلات 7 أعمال تعتمد على البطولة الثنائية، فيما يوجد مسلسلين فقط يعتمدوا على بطل رئيسي، فيما يشارك مسلسل بطولة جماعية لمجموعة من الشباب.

عودة جيل الكبار 

كما يتميز هذا العام بعودة الكبار وعلى رأسهم الزعيم عادل إمام الذي يعود بعد غياب بمسلسل "فلانتينو"، إضافة إلى النجمتين نبيلة عبيد ونادية الجندي، اللتين تعودا إلى الشاشة الصغيرة بعد غياب طويل بعمل بطولة مشتركة وهو مسلسل "سكر زيادة".

بالطبع يمكننا أن نصف المنافسة الكوميدية خلال سباق دراما رمضان هذا العام بـ"صراع الأجيال"، حيث يخوض السباق نجوما من 5 أجيال فنية مختلفة، الجيل الأول يضم الزعيم عادل إمام بمسلسله "فلانتينو"، والنجمتين نبيلة عبيد ونادية الجندي بمسلسلهم "سكر زيادة"، ويأتي الجيل الثاني للنجوم نيللي كريم وآسر ياسين بمسلسلهم "بـ100 وش"، وهو أول تجربة درامية كوميدية لهما، إضافة لمسلسل انضم مؤخرا للسباق وهو الجزء الثاني من مسلسل "واكلينها والعة" بطولة شريف رمزي ومي سليم.

أما الجيل الثالث فيخوض المنافسة بثلاث مسلسلات، وهم "رجالة البيت" بطولة ثنائية للنجمين أحمد فمى وأكرم حسني، و"اللعبة" الذي عرض على منصة شاهد قبل رمضان ويعرض تليفزيونيا لأول مرة خلال سباق رمضان ويقوم ببطولته هشام ماجد وشيكو، ثم مسلسل "ولاد إمبابة" الذي يقوم ببطولته سعد الصغير ونخبة من نجوم الكوميديا من أجيال مختلفة.

أما الجيل الرابع فيمثله جيل أبطال مسرح مصر، ويخوض السباق بمسلسلين هما "عمر ودياب" الذي يقوم ببطولته مصطفى خاطر وعلى ربيع، ومسلسل "2 في الصندوق" الذي يقوم بطولته حمدي الميرغني ومحمد أسامة الشهي بـ"أس أس"، وأخر جيل يخوض المنافسة بمسلسل "ونسني" وهو بطولة مجموعة من الشباب.

ومن أبرز مظاهر الدراما الكوميدية هذا العام أيضا كثرة الاعتماد على ضيوف الشرف.

المسلسلات الكوميدية وأبطالها وقنوات عرضها

ويرصد "الرئيس نيوز" خلال هذا التقرير قصص المسلسلات الكوميدية التي تشارك في سباق دراما رمضان، وأسماء أبطالها وجهات عرضها سواء تليفزيونيا أو من خلال المنصات الإلكترونية.

فلانتينو.. صاحب مدرسة خاصة يتزوج من امرأتين

تدور قصة المسلسل حول شخصية نور عبد المجيد رجل أعمال التي يقدمها الزعيم عادل إمام، لديه مدرسة خاصة يمتلكها، متزوج من دلال عبد العزيز ولديه ثلاث أبناء، لكن بينهم العديد من المشاكل والخلافات مما يجعله يقرر الزواج من امرأة شابة، وتبدأ الصراع بين الزوجات بجانب بعض المشاكل الاجتماعية الأخرى الذي يحاول حلها بداخل الحلقات، في إطار كوميدي اجتماعي شيق، تقدم دور زوجة نور عبد المجيد الأولى (عفاف) الفنانة دلال عبد العزيز، وهي شخصية جادة وصارمة ، وتجسد داليا البحيري دور زوجته الثانية.

جهات العرض: "دي إم سي- واتش إت".

"سكر زيادة".. الاعتماد على ضيوف الشرف

تجري أحداث المسلسل داخل فيلا تضطر كل بطلات المُسلسل للإقامة بها معاً بعد تعرضهن لعملية نصب، وتحاول كل منهن الاستحواذ على الفيلا والتخلص من باقي السكان، مما يُفجر الكثير من المواقف الطريفة غير التقليدية.

المُسلسل من تأليف أمين جمال، وإخراج وائل إحسان ويُشارك في البطولة مع نبيلة عبيد، ونادية الجندي، الفنانة القديرة سميحة أيوب، وهالة فاخر، بالإضافة لعدد كبير من النجوم الذين يظهرون كضيوف شرف منهم أحمد السقا، وبيومي فؤاد، وجومانة مراد، وروجينا، ولقاء الخميسي، وعبد الباسط حمودة، وحمدي الميرغني، وصبري فواز، وأخرون.

جهات العرض: "Mbc  مصر- شاهد نت".

"بـ100 وش" .. نيللي وآسر سنة أولى كوميديا

تقدم نيللي كريم شخصية نصابة شعبية بطريقة كوميدية، في تجربتها الأولى بالدراما الكوميدية، وتتعرض لكثير من المواقف الساخرة التي يشاركها بها آسر ياسين، الذي يخوض أيضا أولى تجاربه في الدراما الكوميدية.

وتعود نيللي وأسر بهذا العمل بعد غياب عامين، ويشارك في البطولة نجوم شباب أبرزهم محمد عادل ومنة سماحة ولؤي عمران وعلا رشدي، وكان المسلسل قد بدأ تصويره فى عام 2019 ثم توقف التصوير ليعود خلال هذا العام.

جهات العرض: "الحياة- واتش إت".

رجالة البيت.. تجربة ثانية تجمع أحمد فهمي وأكرم حسني

تدور أحداثه في حلقات منفصلة متصلة تناسب طبيعة الأعمال الكوميدية، ويعتمد على البطلين أحمد فهمى وأكرم حسنى وإسمهما "تيمون وبومبه"، كما تشارك الفنانة الشابة ويزو بدور رئيسي في الحلقات، مع ظهور العديد من الفنانين كضيوف شرف.

جهات العرض: "ON - DMC-CBC - واتش إت".

"اللعبة".. صراع يبدأ من الطفولة

تدور أحداث المسلسل في صراع كوميدي عائلي يومي غير تقليدي بين عائلتي "مازو"، و"وسيم" حيث يتنافسا للفوز بمكافأة اللعبة اليومية التي تتحول عبر الحلقات من أفكار بسيطة وطريفة إلي منافسة شرسة لا يعرف أحد نهايتها،  والمُسلسل يُشارك في بطولته مع هشام ماجد، وشيكو، كل من أحمد فتحي، ومحمد ثروت، وسامي مغاوري، ومي كساب، وميرنا جميل، عارفة عبد الرسول، وآخرين، وعرضت حلقاته منذ شهر تقريبا كعرض أول على منصة شاهد بلس، ولكنه يعرض في رمضان لأول مره تليفزيونيا.

جهات العرض: "MBC مصر- شاهد بلس".

"2 في الصندوق".. من جامعي قمامة إلى نجوم ومشاهير

تدور أحداثه في إطار فانتازي كوميدي غير تقليدي حول شخصيتي "زيكا"، و"شوقة" اللذان يعملان في مجال جمع القمامة ويحلمان بالشهرة والغناء وهما لا يمتلكان أي مقومات، وفجأة تحدث لهما مُفارقة تغير مجري حياتهم للأبد، والمُسلسل كتبه لؤي السيد، وأخرجه محمد مصطفي.

ويُشارك في بطولته مع حمدي الميرغني، ويُشارك في بطولته مع حمدي الميرغني، و"أس أس"، كل من صلاح عبد الله، وبيومي فؤاد، وحجاج عبد العظيم، ومحمود البزاوي، وانتصار، وعدد من ضيوف الشرف منهم مُصطفى قمر، ومحمد ممدوح، ومحمد عبد الرحمن وآخرين.

جهات العرض: "MBC مصر- شاهد نت".

"عمر ودياب".. الظروف الصعبة تجبر الأبطال على توقيع وصلات أمانة

تدور أحداث مسلسل "عمر ودياب" حول مجموعة من المواقف الكوميدية، تتلخص في معاناة بطلى العمل من قله الدخل، ويتسبب ذلك تورطهم في إمضاء وصولات أمانة والذي يصل عددهم الي 24 وصل وهو ما يجعلهم يعملان فى وظائف مختلفة لتسديد الديون وذلك بخلاف أن حلقات العمل منفصلة متصلة.
جهات العرض: "ON - الحياة- واتش إت".

و"نسني".. الرهان على الشباب والفكرة تعتمد على أبلكيشن محمول

تدور أحداثه في إطار ساخر حول عدد من الشباب الذي يُطلقون تطبيق على الهاتف المحمول تحت اسم "ونسني"، يحاولوا من خلاله تحقيق قدر من النجاح، ولكن بسبب نقص الخبرة تحدث لهم الكثير من الأزمات والمواقف الكوميدية اليومية، والمُسلسل كتبه تامر فرح وورشة من الكتاب الشباب، وأخرجه رامي رزق الله، ويُشارك في بطولته أحمد سلطان، ومحمود الليثي، وسارة درزاوي، وبسنت شوقي، وحازم إيهاب، وهنا غنيم وآخرين.

جهات العرض: "MBC مصر- شاهد نت"

"واكلينها والعة 2".. الاعتماد على ضيوف الشرف في حلقات منفصلة

تدور حلقاته فى إطار حلقات متصلة منفصلة فى قالب كوميدي، ويشارك في بطولته، شريف رمزى، ويظهر به عدد كبير من ضيوف الشرف، حيث يتم كل حلقة استضافة أحد النجوم للمشاركة، وأبرزهم رانيا يوسف، هشام عباس، درة، محمد ثروت، أيتن عامر، حسن الرداد، شادي ألفونس، شريف سلامة، ميساء المغربية، سامح حسين، أحمد رزق، أحمد فتحى، مصطفي قمر، خالد سليم، إدوارد.

جهات العرض: "النهار - VIU".

"ولاد إمبابة".. راقصة تتزوج في عدة محافظات وتنج 15 ولدا

يخوض المطرب الشعبي سعد الصغير السباق الرمضاني مع الفنانة القديرة نجوى فؤاد، وتدور الأحداث حول راقصة وهي والدة سعد الصغير ترقص فى عدة محافظات وتتزوج فى كل محافظة وتنجب 15 ولدا، وفور وفاتها يتجمع هؤلاء الأبناء لتقسيم الورث ويبدأ الصراع بينهما في إطار كوميدي.

جهات العرض: "النهار- VIU".