الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

قوات حرس الحدود تدمر 10 فتحات أنفاق وتضبط 4710 مهاجرا بشمال سيناء

الرئيس نيوز

تزامنًا مع جهود القوات المسلحة لمواجهة خطر فيروس كورونا المستجد، تواصل قوات حرس الحدود جهودها فى توجيه ضرباتها القاصمة للعناصر الإجرامية والمهربين التى تستهدف الإضرار بالأمن القومى المصرى عبر الحدود على كافة الاتجاهات الاستراتيجية.

وتمكنت قوات حرس الحدود من تحقيق العديد من النجاحات حيث تم اكتشاف وتدمير (10) فتحات نفق بشمال سيناء، كما تم ضبط (7) بندقية قناصة و(6) بندقية آلية و(2) رشاش و(300) بندقية خرطوش و(3) مسدس عيار 9 مللى فضلًا عن مايزيد عن (300) ألف طلقة مختلفة الأعيرة .

كما تم ضبط (4,5) طن لجوهر الحشيش المخدر و(3,5) مليون قرص من المواد المخدرة و(54) طنا لنبات البانجو، و(46) كيلو من مادة الأفيون المخدر.


كما تم تنظيم العديد من الدوريات للقضاء على الزراعات المخدرة والتى تمكنت من اكتشاف وتدمير( 100 ) مزرعة  لنبات البانجو المخدر بجنوب سيناء تقدر بمساحة (93) فدانًا، و(866 ) مزرعة لنبات الخشخاش بمساحة (668) فدانًا، و(2434) كيلو جرام من بذور البانجو والحشيش المخدر، كما تم ضبط (9) مصانع حشيش تحتوى على (7) مكابس لخام الحشيش .


وضبط أربعة عشر هاتفًا للاتصال عبر الأقمار الصناعية، و(880) جهازًا تستخدمها العناصر الإجرامية فى تتبع خط سير المركبات، وضبط (56) جهاز للكشف والتنقيب عن المعادن وأكثر من (71) طن من الحجارة المخلوطة بخام الذهب و(77) كيلو جرام من المشغولات الفضية، و(228) ألف قاروصة سجائر مهربة ثبت بالتحليل احتوائها على مواد مسرطنة، وضبط ( 122) ألف عبوة أدوية ومستحضرات تجميل غير خالصة الرسوم الجمركية . 
وفى سياق متصل نجحت قوات حرس الحدود فى القبض على 300 فرد من المهربين والخارجين عن القانون كما تمكنت من إحباط محاولات للتسلل والهجرة غير الشرعية عبر الحدود لعدد (4710) فرد من جنسيات مختلفة على مختلف الاتجاهات الاستراتيجية للدولة، كما تم التحفظ على (271) عربة ومركبة تستخدم فى أعمال التسلل والتهريب، وقد تم إحالة المتهمين والمضبوطات للجهات المختصة لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهم .

يأتى ذلك استمرارًا لجهود قوات حرس الحدود فى تأمين حدود مصر على كافة الاتجاهات الاستراتيجية وتنفيذ إجراءات أحكام السيطرة على كافة المنافذ والمعابر لحماية البلاد من كافة المخاطر .