السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

إقالة متحدث «الأوقاف» بسبب تصريح فتح المساجد في رمضان

الرئيس نيوز

أصدر الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، اليوم الأحد، قرارا بإعفاء المتحدث الرسمي للأوقاف من كونه متحدثا باسمها لإدلائه بتصريحات لا تمثل الوزارة دون الرجوع إليها.

وأكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف في بيان صحفي، أنه لا مجال على الإطلاق لرفع تعليق إقامة الجمع والجماعات بما في ذلك صلاة التراويح خلال شهر رمضان المبارك، وأنه لا مجال لفتح المساجد خلال الشهر الكريم مراعاة للمصلحة الشرعية المعتبرة، التي تجعل من الحفاظ على النفس البشرية منطلقًا أصيلًا في كل ما تتخذه الوزارة من قرارات.

وأوضح أن فكرة إقامة التراويح في المساجد  هذا العام غير قائمة لا بمصلين ولا بدون مصلين، فالساجد قبل المساجد، ودفع المفسدة وهي احتمال هلاك الأنفس مقدم على مصلحة الذهاب إلى المسجد، وقد جعلت لنا الأرض كلها مسجدا وطهورا، ومن كان معتادا الذهاب إلى المسجد فحبسه العذر المعتبر شرعًا كُتب له ثواب ذهابه إلى المسجد كاملا غير منقوص وهو ما ينطبق على العذر القائم في ظروفنا الراهنة.

وكان متحدث الأوقاف أعلن في تصريحات على فضائية "صدى البلد" أن الوزارة تدرس فتح المساجد في صلاة التراويح وهو ما نفاه الوزير جملة وتفصيلا وأصدر قراره السابق.