السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

القصة الكاملة لهجوم الخفافيش على قرية في شبين القناطر

الرئيس نيوز

تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الخميس صورا لانتشار خفافيش في قرية  الحزانية بمركز شبين القناطر، بمحافظة القليوبية.

وقال رواد السوشيال ميديا إنهم لا يعرفون سبب هجوم الخفافيش المفاجئ في شبين القناطر ولا يجدون تفسيرا لذلك، مطالبين الجهات المسؤولة بالبحث وراء الحقيقة.

في ذلك السياق كشف أهالي شبين القناطر لموقع "الرئيس نيوز" الحقيقة كاملة، حيث قال محمود طه أحد سكان قرية القشيش بمركز شبين القناطر، بمحافظة القليوبية إن الأمر تم تهويله على السوشيال ميديا لنشر الخوف والفزع.

وأضاف أن السبب في انتشار الخفافيش في بعض شوارع شبين القناطر يرجع لوجود بيت مهجور منذ زمن بعيد اتخذته اللخفافيش وكرا لها.

وأووضح أن أحد جيران المنزل المهجور أبلغ المختصين عن هذا البيت المهجور، واستجابت المحافظة وأرسلت فريقا لرش المنزل المهجور والقضاء على الخفافيش.

وشنت الوحدة المحلية لقرية القشيش حملة مكبرة للتخلص من مجموعة خفافيش ظهرت بكثافة داخل مسكن غير مأهول بالسكان بقرية الحزانية، حيث جرى مطاردتها والتخلص منها، وتطهير وتعقيم المنزل.

وتلقى غريب أحمد رئيس مدينة ومركز شبين القناطر، بلاغًا من أهالي قرية الحزانية، بوجود منزل غير مأهول به كمية كبيرة من الخفافيش، وعلى الفور انتقل المسئولون بالوحدة المحلية بالقشيش للتعامل على المنزل المذكور.

وجرى مطاردة الخفافيش بإشعال دخان مخلوط بمادة الشطة الحمراء المطحونة ووضعها بالمنزل لقتل الخفافيش، وتمكنت الحملة من القضاء على كمية كبيرة من الخفافيش، وتم التنبيه على صاحب المنزل بغلق جميع المنافذ، والاستمرار بمتابعة المنزل والمكافحة بهذه الطريقة للقضاء نهائيًا على الخفافيش.