الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

خطوات الاشتراك في خدمة أخبار كورونا عبر واتساب

الرئيس نيوز

 أخبار كورونا عبر واتساب .. خدمة جديدة أطلقتها وزارة الصحة والسكان، لتوعية المواطنين بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، عبر تطبيق واتس اب" ليكون مصدر للمعلومات الموثقة التي تصدرها الوزارة بشأن الفيروس وتحدث بصفة مستمرة لتوفير ما يحتاجه المواطنين من معلومات أولا بأول.

خطوات للاشتراك في خدمة أخبار كورونا عبر واتساب


-  للاشتراك في الخدمة نبدأ بحفظ الرقم 01553105105 ضمن جهات الاتصال على الهاتف المحمول، أو الدخول إلى الرابط التالي https://wa.me/201553105105 ثم إرسال كلمة Hi في رسالة على تطبيق "الواتساب" وبعدها يتم التسجيل بنجاح وتبدأ الخدمة في العمل.

- وعقب الدخول تظهر قائمة الاختيارات يمكن للمستخدم أن يختار من بينها ويستقبل من خلالها الإرشادات اللازمة من وزارة الصحة والسكان المصرية.

-خصصت الوزارة روابط على مواقع التواصل الاجتماعي التابعة لها للحصول على المزيد من المعلومات عن الفيروس.

-الخدمة أنشئت من خلال منصة اتصالات "إنفوبيب Infobip" العالمية مع تطبيق "واتساب"، وتسمح بالمحادثات الثنائية فيتم إرسال رسائل إلى أي شخص قام بتفعيل تلك الخدمة، إضافة إلى توجيهه إلى مصادر على الإنترنت، للحصول على المزيد من المعلومات.

وخصصت وزارة الصحة والسكان الخط الساخن 105، و15335 لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

ويبلغ إجمالي عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد حتى مساء أمس السبت في مصر 1939 حالة من ضمنهم 426 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و 146 حالة وفاة.

في سياق متصل، أعلن الرئيس التنفيذي لموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، مارك زوكربيرغ، أن منظمة الصحة العالمية استحدثت طريقة جديدة للحصول على معلومات موثوقة بشأن الفيروسات التاجية.

تابع أيضاً:


وذكر زوكربيرغ في منشور على صفحته الرسمية في فيسبوك أن منظمة الصحة العالمية استحدثت حساب على تطبيق واتساب يمكن للمستخدمين تلقي تقرير الحالة اليومية من خلال التنبيهات الصادرة عبر المنظمة.

وأوضح أن التقرير اليومي سيحتوي على أحدث أعداد الحالات حسب البلد في جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى نصائح بشأن كيفية حماية نفسك، وإجابات على الأسئلة المتداولة التي يمكنك إرسالها بسهولة إلى الأصدقاء والعائلة