الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

ألقى خطبة وبثها عبر "فيسبوك".. التحقيق في إقامة داعية سلفي صلاة الجمعة بمنزله

الرئيس نيوز

بدأت وزارة الأوقاف التحقيق في بلاغ ورد عبر الخط الساخن لغرفة عمليات الوزارة اليوم الجمعة، ضد الداعية السلفي مصطفى العدوي والذي خالف تعليمات الوزارة، الخاصة بتعليق صلاة الجماعة والجمعة وغلق المساجد.

وأكد البلاغ أن الداعية السلفي تحايل على قرارات الدولة وأقام صلاة الجمعة داخل منزله الكبير بمنية سمنود بمحافظة الدقهلية، حيث يوجد بداخله مصلى وشارك العدوي صلاة الجمعة مجموعة من أتباعه.

وأكد الخط الساخن لوزارة الأوقاف، أن الوزارة مسؤولة عن المساجد وملحقاتها، وأنها لن تسمح بفتح أي مسجد، وبخصوص إقامته للصلاة في منزله سيتم إبلاغ  الجهات المسؤولة في محافظة الدقهلية بتلك المخالفة للتحقيق في هذا الشأن.

وألقى الداعية السلفي خطبة بعنوان "القرآن شفاء"، وبثها عبر صفحته الرسمية على "فيسبوك"، داعيا ذرية آدم للعودة إلى ربهم وألا يخالفوا أوامر الله وألا يحكموا شرعا غير شرع الله ويمنعوا الخمر والزنا والربا، مؤكدا أن بسبب الظلم وصدهم عن سبيل الله تم منع الطيبات، فتلك أسباب الأمراض والأوبئة.

وأكد رئيس غرفة العمليات، اليوم على ضرورة غلق المسجد من الداخل غلقًا تامًا في أثناء رفع الأذان، وأن الاستجابة لتعليمات جميع مؤسسات الدولة واجب شرعي ووطني وإنساني، مشيرا إلى أنه لا مكان بالوزارة لأصحاب الانتماءات أو المغيبين عن الواقع، وأن الوزارة جادة في إنهاء خدمة كل من يخالف تعليماتها بشأن غلق المساجد غلقًا كاملاً في المدة التي حددتها السلطة المختصة.