الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

بعد تكليف السيسي.. الرقابة الإدارية تنفذ مداهمات في 15 محافظة لإزالة تعديات البناء

الرئيس نيوز

تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية بتشديد المتابعة المستمرة لرصد أي محاولات تستغل إنشغال أجهزة الدولة في التعامل مع أزمة وباء فيروس "كورونا المُستجد"، والقيام بالبناء المخالف أو وضع اليد على أراضى أملاك الدولة، وتوجيه بالتعامل معها بكل حزم واتخاذ كافة الإجراءات القانونية لإزالة المخالفات في مهدها، تمكنت هيئة الرقابة الإدارية بالتنسيق مع المحافظين وكافة الجهات المعنية الأخرى بالدولة، من التصدي الفوري لتلك الحالات وتنفيذ حملات مُداهمة في 15 محافظة هم كل من (المنوفية، والدقهلية، والغربية، وكفر الشيخ، ودمياط، والشرقية، والسويس، وبورسعيد، والإسماعيلية، وجنوب سيناء، والجيزة، والأقصر، والمنيا، وقنا، وسوهاج).
أسفرت تلك الحملات عن تنفيذ 1437 إزالة فورية على مساحات بلغت 73895 م٢‘ و1088 فدانا ‏من أراضي أملاك الدولة، والأراضي الزراعية، وحالات البناء المخالف بدون ترخيص.
وثمنت هيئة الرقابة ‏الإدارية الجهود المبذول من المحافظين، وكافة الجهات المعنية الأخرى التي تحافظ على هيبة الدولة وترسى مبدأ تنفيذ القانون بكل حزم، كما تناشد الهيئة المواطنين بالالتزام بتطبيق القوانين المنظمة لعملية البناء، ومعاونة أجهزة الدولة بالإبلاغ عن أية حالات مُخالفة يتم رصدها بمعرفتهم، وأن نحرص جميعًا على إعلاء مصلحة الوطن فوق المصالح الشخصية.
من ناحية أخرى، ألقت هيئة الرقابة الإدارية القبض على كل من مدير الإدارة البيطرية بجناكليس، وطبيب المجزر الألى بذات الإدارة التابعة لمديرية الطب البيطري بمحافظة البحيرة لقيامهما بابتزاز صاحب شركة خاصة تعمل في مجال منتجات الألبان وطلبهما منه مبلغ 700 ألف جنيه على سبيل الرشوة، مقابل امتناعهما عن أداء عملها والتلاعب بنتائج تحاليل عينات الدم المسحوبة بمعرفتهما من الماشية المُرباة بمزارع الشركة على خلاف الحقيقة وبما يظهر عدم سلامتها، وتم ضبطهما حال تقاضيهما جزءًا من مبلغ الرشوة المتفق عليه وجارى حاليًا التحقيق معهما بمعرفة النيابة العامة المختصة.
بعد تكليف السيسي.. الرقابة الإدارية تنفذ مداهمات في 15 محافظة لإزالة تعديات البناء بعد تكليف السيسي.. الرقابة الإدارية تنفذ مداهمات في 15 محافظة لإزالة تعديات البناء بعد تكليف السيسي.. الرقابة الإدارية تنفذ مداهمات في 15 محافظة لإزالة تعديات البناء بعد تكليف السيسي.. الرقابة الإدارية تنفذ مداهمات في 15 محافظة لإزالة تعديات البناء بعد تكليف السيسي.. الرقابة الإدارية تنفذ مداهمات في 15 محافظة لإزالة تعديات البناء بعد تكليف السيسي.. الرقابة الإدارية تنفذ مداهمات في 15 محافظة لإزالة تعديات البناء بعد تكليف السيسي.. الرقابة الإدارية تنفذ مداهمات في 15 محافظة لإزالة تعديات البناء بعد تكليف السيسي.. الرقابة الإدارية تنفذ مداهمات في 15 محافظة لإزالة تعديات البناء بعد تكليف السيسي.. الرقابة الإدارية تنفذ مداهمات في 15 محافظة لإزالة تعديات البناء بعد تكليف السيسي.. الرقابة الإدارية تنفذ مداهمات في 15 محافظة لإزالة تعديات البناء بعد تكليف السيسي.. الرقابة الإدارية تنفذ مداهمات في 15 محافظة لإزالة تعديات البناء بعد تكليف السيسي.. الرقابة الإدارية تنفذ مداهمات في 15 محافظة لإزالة تعديات البناء بعد تكليف السيسي.. الرقابة الإدارية تنفذ مداهمات في 15 محافظة لإزالة تعديات البناء بعد تكليف السيسي.. الرقابة الإدارية تنفذ مداهمات في 15 محافظة لإزالة تعديات البناء