الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

جدول مواعيد عمل مترو الأنفاق بعد فرض حظر التجوال الجديد

الرئيس نيوز

عدلت وزارة النقل بقيادة المهندس كامل الوزير، مواعيد قطارات المترو بالخطوط الثلاثة بدءًا من صباح اليوم، بما يوافق مع قرار مد الحظر لـ 15 يوما أخرى على أن يبدأ من الساعة 8، وفقا لقرار رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولبي.

ونشرت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو جداول التشغيل الجديدة ليكون موعد قيام آخر قطارات المترو بالخط الأول من محطة حلوان في الساعة 19.15 مساء، ومن محطة المرج الجديدة الساعة 19.30 مساءً.

مواعيد عمل مترو الأنفاق الجديدة


ويكون موعد قيام آخر قطارات المترو بالخط الثاني من شبرا الخيمة والمنيب الساعة 19.30 مساءً، كما سيكون مواعيد أخر قطار من نادي الشمس بالخط الثالث الساعة 19.15 مساءا ومن العتبة 19.45 مساءا.

وزادت أعداد الركاب في المترو، خلال الأيام الأخيرة، وتقترب من معدلاتها في الأياما لطبيعية بحسب مصادر بالشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو.

وسيستمر بداية تشغيل الخطوط الثلاثة بدءا من الساعة السادسة صباحاً.

تطهير مرافق المترو


وقال أحمد عبدالهادي، المتحدث الإعلامي لمترو الأنفاق، إنه  قبل تشغيل مواعيد عمل مترو الأنفاق الجديدة، يتم تطهير جميع مرافق المترو، كما أنه يتم دخول القطارات إلى غرف الصيانة.

وأكد المتحدث الرسمي باسم مترو الأنفاق، عدم رصد أي إصابات بكورونا بين العاملين في هيئة مترو الأنفاق، مشيرًا إلى أنه يتم تنفيذ الإجراءات الاحترازية بدقة.

في السياق، وجه وزير النقل قيادات الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو باستمرار الدفع بقطارات إضافية وتقليل زمن التقاطر في حالة وجود أي كثافات من الركاب، والتنسيق مع وزارة الداخلية لوصول أخر قطارات الخطوط الثلاثة بعد توقيت الحظر.

تابع أيضاً:

وكان الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، أعلن مد حظر التجول من الساعة الثامنة مساء إلى السادسة صباحا، حتى 23 أبريل الجارى ، لتخفيف حالة تكدس المواطنين وزحامهم قبل دقائق من تطبيق الحظر.

وقال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، إن الحكومة تعقد اجتماعات على مدار الساعة لمتابعة جهود الدولة لمواجهة كورونا، موضحا أن الحكومة توجه التحية لكل أجهزة الدولة والأطقم الصحية التى تمثل خط الدفاع الأول لمواجهة كورونا.