الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

بيان للحريري يطالب بتشديد إجراءات حماية الأطباء في معركة كورونا

الرئيس نيوز


تقدم النائب هيثم الحريري، عضو مجلس النواب، ببيان عاجل لرئيس مجلس الوزراء، ووزيرة الصحة ‎بشأن  حماية الأطباء والفرق الطبية خط الحماية الأول في معركة الكورونا الشرسة.
وأشار الحريري في بيانه إلى إصابة البعض من أعضاء الفريق الطبي في مستشفيات ومعاهد طبية مختلفة، مطالبا بتوفير أقصى سبل الحماية اللازمة لجميع أعضاء الفريق الطبي وجميع العاملين في المستشفيات والمعاهد الطبية، حيث إنهم هم القادة والجنود في هذه المعركة الشرسة والطويلة، وخسارة جهود أي من أعضاء الفريق الطبي لا يمكن تعويضها مطلقًا، على حد تعبيره.
وطالب الحريري بتوفير وسائل الحماية اللازمة للفريق الطبي طبقا لما جاء في بروتوكول الوزارة (هو نفسه بروتوكول WHO) ويجب التشديد على مديري المستشفيات بأن يتم التنفيذ بكل دقة وانضباط،و ضرورة تخصيص خطوط إنتاج جديدة (سواء مصانع حكومية أو خاصة) لإنتاج وسائل الحماية ومكافحة العدوى اللازم (كمامات – جاونات – قفازات – حامي الوجة – كلور – كحول)، مع ضمان توجيه الإنتاج للمستشفيات أولاً.
كما طالب بإيقاف العمل في الحالات غير الطارئة وغير الحرجة في المستشفيات فوراً، والتوسع في عمل تحليل PCR وخاصة لأي عضو هيئة طبية تعامل مع حالة كورونا إيجابي، كما أنه من المهم فحص من تعامل مع حالات مشتبه بها من اطباء الرعايات والصدر والحميات.