السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

التموين: الجمعة المقبل بدء مبادرة أهلا رمضان بتخفيضات تصل إلى 30%

الرئيس نيوز

أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه تم الاتفاق على قيام كافة السلاسل التجارية والمجمعات الاستهلاكية بعمل ركن بكافة فروعها باسم أهلا رمضان، بتخفيضات تتراوح من 10% إلى 30%، حسب نوع السلعة يوم الجمعة المقبلة 10 أبريل الجارى.
وأوضح أنه تم عقد عدد من الاجتماعات مع كبار المنتجين والسلاسل التجارية، والشركة القابضة للصناعات الغذائية، لوضع آلية بديلة لمعارض أهلا رمضان، تضمن توفير السلع المخفضة للمواطنين فى إطار الإعداد لشهر رمضان الكريم.
وأضاف المصيلحى أن السلع الرمضانية، ستتضمن الياميش والألبان ومنتجاتها، والبقول والحبوب، والمجمدات من لحوم ودواجن وأسماك، والزيوت والسمن والسكر، بالإضافة إلى العديد من السلع الاستهلاكية.
وتابع أنه تم التواصل مع وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوى، لمخاطبة المحافظين للسماح لفروع السلاسل، بإنشاء شوادر أمام المحال بالمحافظات لتقديم السلع الرمضانية والأساسية للحد من التزاحم داخل المحال.
وأكد المصيلحى أن المبادرة تأتى فى إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، وبشراكة تامة للحكومة ممثلة فى وزارة التموين والتجارة الداخلية مع القطاع الخاص، ممثلا فى الغرف التجارية والصناعية واتحاداتهما، وبدعم كامل من وزارة التجارة والصناعة ووزارة التنمية المحلية والمحافظات، وذلك تحت شعار "معا من أجل المستهلك".