الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

حرب الأكاذيب.. شائعة إخوانية بمد حظر التجوال وإغلاق البنوك

الرئيس نيوز

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطعًا صوتيًا لأحد الأشخاص يزعم تمديد ساعات حظر التجوال بكافة أنحاء الجمهورية وإغلاق البنوك بشكل كامل لمدة أسبوعين.

ومنذ بداية انتشار فيروس كوورنا في مصر والعالم عمد تنظيم الإخوان على استغلال الأزمة من خلال بث سيل من الشائعات حول عدد الإصابات أو نقص السلع بهدف إثارة البلبة وتأليب الرأي العام، من خلال رسائل على "واتس آب" ومواقع التواصل الاجتماعي.

وزعم التسجيل الصوتي استعدادا الحكومة لاتخاذ قرار بتمديد حظر التجوال وإغلاق البنوك لمدة أسبوعين، مطالبا بسحب أموال من البنوك قبل إغلاقها، بهدف خلق أزمة للبنوك.

وفي إطار اضطلاع مؤسسات الدولة بدورها في محاربة الشائعات نفى مركز المعلومات بمجلس الوزراء، ما ورد في التسجيل الصوتي، مؤكدا أن هذا الأمر غير صحيح، وأنه لم يتم اتخاذ أي قرارات بشأن تمديد ساعات حظر التجوال أو إغلاق البنوك في مصر.

وأوضح أن كافة البنوك تعمل بشكل طبيعي وفقاً للمواعيد اليومية المعلنة منذ قرار مجلس الوزراء بحظر التجوال دون أي تغيير، وأنه في حالة اتخاذ أي قرارات جديدة سيتم الإعلان عنها بشكل رسمي.

وأهاب مجلس الوزارء بالمواطنين عدم الانسياق وراء تلك الشائعات التي تهدف لإثارة القلق لدى المواطنين وهز الثقة في الاقتصاد المصري.

كما أهابت الأجهزة الأمنية بمن يتعرف على صاحب التسجيل الصوتي أو أي معلومات بالإبلاغ فورا .