الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

15 مليار جنيه لشراء القمح من الفلاحين

الرئيس نيوز


أكد د. محمد معيط وزير المالية، تخصيص ١٥ مليار جنيه لتمويل شراء القمح المحلى من المزارعين خلال شهر أبريل المقبل؛ فى إطار حرص الدولة على توفير احتياجات البلاد من السلع الأساسية الاستراتيجية.
ووافق مجلس الوزراء فى اجتماعه، اليوم، على تحديد أسعار القمح للعام 2020، بحيث تكون بسعر 700 جنيه للأردب لدرجة نقاوة  23.5 قيراط، وذلك بزيادة تقدر بقيمة 15 جنيهاً عن أسعار العام الماضى، على أن يقوم وزراء التموين والمالية والزراعة بتحديد باقى الأسعار لدرجة النقاوة.
وأضاف أنه فى إطار التوجيهات الرئاسية بتعزيز إجراءات الحماية الاجتماعية، فقد تمت إتاحة مبلغ٧٠ مليون جنيه لوزارة التضامن؛ لصرف التعويضات اللازمة للأهالى المضارين من موجة الطقس السيئة الأخيرة الذين تهدمت منازلهم؛ بما يخفف الأعباء عن كاهلهم، لافتًا إلى أنه تمت إتاحة ٢٥ مليون جنيه لوزارة التضامن أيضًا لصرف تعويضات وإعانات لأهالي سيناء.
أوضح الوزير أنه منذ بداية شهر مارس وحتى الآن، تمت إتاحات بمبلغ ٣ مليارات جنيه لهيئة السلع التموينية بخلاف مبلغ مليار جنيه سيتم إتاحته فى الأسبوع الأخير من هذا الشهر لتلبية احتياجات المواطنين من السلع الغذائية الأساسية، وتخفيف الأعباء عنهم،