في حالة ذهول.. الأم تتسلم جثمان طفلها والنيابة تحقق في وفاة حمزة داخل سيارة والده
تعيش أسرة الطفل حمزة حالة من الذهول، وحالة نفسية بالغة السوء بعد نسيانه لساعات طويلة داخل سيارة والده مما ترتب عليه وصوله المستشفى جثة هامدة، حيث كشفت التحقيقات تفاصيل جديدة في واقعة وفاة الطفل حمزة داخل سيارة والده بمنطقة التجمع الخامس.
الأم تتسلم جثمان طفلها والنيابة تحقق في وفاة حمزة داخل سيارة والده
صرحت النيابة بدفن الجثمان، وكلفت بإعداد تقرير مفصل حول سبب الوفاة واستكمال التحقيقات، حيث تسلمت الأم جثمان طفلها في حالة من الذهول عقب صدور تصريح الدفن، فيما باشرت نيابة القاهرة الجديدة التحقيقات في واقعة وفاة الطفل داخل سيارة والده، وأمرت بسرعة إجراء تحريات المباحث الجنائية حول ملابسات الحادث، واستدعاء والد الطفل لسماع أقواله.
التقرير الطبي يكشف سبب الوفاة
وكشف التقرير الطبي الصادر من المستشفى أن الطفل وصل جثة هامدة، حيث أظهر الفحص وجود تيبس بالأطراف وتغير في لون الجلد واتساع بحدقتي العين.
وأوضح التقرير أنه لم يتم رصد أي إصابات ظاهرية أو آثار اعتداء على الجثمان، ما يرجح أن الوفاة جاءت نتيجة تعرض الطفل لدرجات حرارة مرتفعة داخل السيارة لفترة طويلة.
وأظهرت التحريات الأولية أن الأب اصطحب نجله صباح يوم الحادث من محل إقامته بالمقطم، وكان في طريقه لتوصيله إلى إحدى الحضانات بمنطقة زهراء المعادي قبل التوجه إلى مقر عمله.
وأضافت التحريات أن الطفل كان نائمًا على مقعد الأطفال بالمقعد الخلفي للسيارة، ما أدى إلى انشغال الأب وذهابه مباشرة إلى عمله دون التوجه إلى الحضانة، ناسيًا وجود نجله داخل السيارة.
وظل الطفل داخل السيارة المتوقفة أمام مقر عمل والده لساعات، حتى توجهت الأم في الخامسة مساءً إلى الحضانة لاستلام نجلها، لتكتشف عدم حضوره، فاتصلت بزوجها الذي تذكر حينها أنه ترك الطفل داخل السيارة.
وعلى الفور، توجه الأب إلى السيارة وعثر على نجله فاقدًا للوعي، وتم نقله إلى مستشفى الجوي التخصصي في محاولة لإنقاذه، إلا أن الأطباء أكدوا وفاته متأثرًا بحالة اختناق نتيجة البقاء داخل السيارة المغلقة.