الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

نائب يخاطب وزير المالية لصرف مستحقات العاملين على الصناديق الخاصة

الرئيس نيوز


تقدم الدكتور محمد فؤاد، عضو مجلس النواب، بخطاب للدكتور محمحد معيط، وزير المالية، لصرف مستحقات العاملين على الصناديق الخاصة التى تعانى من قلة الموارد.

وقال فؤاد، في نص الخطاب أنه في إطار ما يشهده العالم من ظروف عصيبة وما يعانيه شعبنا الأبي في تلك المرحلة الحرجة وبالإشارة لتوصيات السيد رئيس الجمهورية في تخفيف العبء عن المواطنين في ظل تلك الظروف العصيبة.

وأشار فؤاد، الى تأخر صرف مستحقات العاملين على الصناديق الخاصة منذ أكثر من شهرين وعلى رأسهم صناديق التربية والتعليم بمحافظة الجيزة.

وطالب فؤاد، بضرورة حصر الصناديق الخاصة التي تعاني من قلة الموارد والتي نتج عنها تأخر صرف المستحقات؛ وتغذيتهم بالأموال اللازمة لصرف مستحقات العاملين على حسابها لمعاونتهم في ظل تلك الظروف التي تمر بها البلاد والعالم بأكمله.

ومن الجدير بالذكر أن النائب محمد فؤاد تقدم بالعديد من الأدوات الرقابية علي مدار أدوار الإنعقاد الماضية لصرف مستحقات العاملين علي الصناديق الخاصة ولكن مع إنتشار الظاهرة في عدد كبير من المحافظات؛ تقدم بمشروع قانون ضم العاملين علي الصناديق الخاصة للموازنة العامة للدولة والمعروف ب "قانون فؤاد للعاملين علي الصناديق الخاصة" وتمت مناقشته أكثر من مرة بلجنة القوى العاملة والموافقة عليه ولكنه لم يحال الي الجلسة العامة، الي جانب تقدمه بتعديلات علي قانون الخدمة المدنية لإنهاء مشكلات التسويات والنقل والتثبيت؛ والمعروفة ب "تعديلات فؤاد للخدمة المدنية"