الأحد 25 أكتوبر 2020 الموافق 08 ربيع الأول 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

مستشفى الشروق بالهرم يكشف تفاصيل إصابة أحد أطبائه بكورونا

الأحد 22/مارس/2020 - 11:53 م
الرئيس نيوز
ريم محمود
طباعة
قالت إدارة مستشفى الشروق بالهرم، إنها تابعت جميع ردود الأفعال والتداعيات التي يتم تداولها عقب اشتباه الأطباء في الحالة الطبية لأحد مرضى العناية المركزة بالمستشفى والذي تم تحويله إلى مستشفى بولاق الدكرور العام بعد ذلك. 

وأكد المستشفى أنه فور الاشتباه في إصابة المريض بڤيروس كورونا المستجد كوڤيد ١٩ بإبلاغ وزارة الصحة وسحب عينات تحليل لكافة أعضاء الطاقم الطبي المخالط للمريض، حيث عادت ١٤ عينة سلبية وعينة واحدة إيجابية لأحد الأطباء.  

وتقدم المستشفى بالشكر لكافة أعضاء الفريق الطبي من عمال وتمريض وأطباء وعلى رأسهم الزميل الذي تعرض للعدوى نتيجة تفانيه في خدمة المريض بنفسه، حيث انتقلت له العدوى أثناء إنقاذه من الموت حتى تم تحويله إلى مستشفى بولاق الدكرور.

وأكد المستشفى أنه سيستمر في القيام بواجبه تجاه أي مريض يحتاج للرعاية الطبية مع اتخاذ كافة الإجراءات التي نصت عليها وزارة الصحة من إبلاغ وعزل للمخالطين وسحب مسحات وتعقيم، ولن يتخلى أي مريض في حالة حرجة حيث نقوم بدورنا بإتباع البروتوكول الطبي العالمي للتعامل مع المرض بالتنسيق مع وزارة الصحة. 

وأهاب المستشفى بكافة قاطني الهرم ونزلة السمان أن يتكاتفوا أمام هذا الظرف الاستثنائي والجائحة التي تجتاح العالم، خاصة وأن المستشفى الوحيد في المنطقة الذي يحتوي على رعاية مركزة تضم ٧ أسرة مجهزة بأجهزة تنفس اصطناعي وغرفتين للعزل، وتعتبر هي خط الدفاع الأول لساكني المنطقة أمام هذا المرض وغيره من الأمراض. 

واختتمت إدارة المستشفى بيانها بتقديم الشكر إلى الدولة وقياداتها على الإجراءات المنضبطة لتقليل العدوى وتقليل خروج الناس بالاستجابة لنداء سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي على عدم التزاحم وحفاظًا على المستهلكات والأدوية والطاقات الطبية التي قد يحدث احتياج متزايد لها في المستقبل. 

ads
Advertisements
ads
ads
ads