الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

شكر الأطباء ورد على المشككين.. 7 رسائل للسيسي في خطابه للمصريين

الرئيس نيوز

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي كلمة للشعب خلال احتفالية عيد المرأة، تحدث خلالها عن أزمة كورونا ووجه عدة رسائل للشعب المصري ويرصد "الرئيس نيوز" أبرزها.

رسالة للقطاع الطبي

وجه السيسي، خلال كلمته في احتفالية عيد المرأة المصرية، رسالة للعاملين في القطاع الطبي، قائلا: "دي معركة لكم فيها منا كل التقدير والاحترام والاعتزاز، ودي حرب أنتم أبطالها فأنا بشكر كل من يعمل في هذا القطاع ويتعرض للأذى والضرر نتيجة لهذه المعركة".

دور الإعلام

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إن الإجراءات التي اتخذتها الدولة المصرية لمواجهة فيروس كورونا المستجد كثيرة، لافتا إلى أن الإعلام يقوم بدور رائع جدا وعظيم في تسجيل الموقف، سواء داخل مصر أو في العالم كله.

تضافر الأجهزة والمجتمع

قال الرئيس إن هذه الدولة تجهز نفسها لمجابهة خطر جسيم، وإذا لم تتضافر هي وأجهزتها والمجتمع المدني والمصريين بكل عناصرهم، وإذا لم نضع أيدينا في أيد بعضنا البعض وتعاملنا مع الموضوع بشكل حاسم ومسؤول وجريء، سنخسر كثيرا.

التوعية

وقال الرئيس: "نريد من الإعلام مزيدا من التوعية، والمزيد من الاشتباك مع المسألة، والمزيد من نشر الأخبار والإرشادت الطبية بشأن هذا الموضوع، لتشكيل وعي حقيقي لدى المصريين في مواجهة هذا الفيروس". واستطرد أن الدولة المصرية لم تخفِ أي شيء على الشعب المصري.

أصحاب المعاشات

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إنه كلف الحكومة بضم العلاوات الخمس المستحقة لأصحاب المعاشات بنسبة 80% من الأجر الأساسي.

وأضاف، منح العلاوة الدورية للمعاشات بنسبة 14٪ اعتبارا من السنة المالية الجديدة.

رسالة للمشككين

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن هناك من يحاول التشكيك في كل شيء تقوم به الدولة المصرية، مشيرا إلى أن الدولة لا تخفي عن المواطن أي شيء خاص بـ"كورونا"، والمعلومات كلها معلنة.

وقال الرئيس، إن كل الدول معرضة للإصابة، ولا يوجد ما يبرر إخفاء الدولة أي معلومات.

وتابع: "لطفا من ربنا بينا وبإجراءات علمية واحترازية قامت بها الدولة عشان تحتوي وتحول دون انتشار مؤذي لينا من الفيروس، والدولة المصرية أخذت بالأسباب والنتيجة طبيعية".

توفر السلع 

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه لا توجد لدينا مشكلة فى السلع ولا يوجد مواد غذائية يقل الاحتياطى لها عن 3 أشهر، متسائلا: "فلماذا نتكالب ونشترى أكثر من حاجتنا؟".
 
ودعا الرئيس السيسي، المواطنيين للالتزام لمدة أسبوعين لمكافحة انتشار فيروس كورونا.