الخميس 03 ديسمبر 2020 الموافق 18 ربيع الثاني 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

"البريد" يمنح 6 فئات من موظفيه إجازة استثنائية بسبب كورونا

الثلاثاء 17/مارس/2020 - 06:08 م
الرئيس نيوز
أميرة ممدوح
طباعة
أصدرت الهيئة القومية للبريد، تعليماتها بمنح 6 فئات من موظفيها على مستوى الجمهورية، إجازة استثنائية مدفوعة الأجر لمدة 15 يوم اعتبارًا من اليوم الثلاثاء، وذلك فى إطار خطة الدولة الشاملة لحماية المواطنين من أى تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد وفقًا لقرار رئيس مجلس الوزراء الصادر مؤخرًا بخفض أعداد موظفى الجهاز الإدارى للدولة والمصالح الحكومية.
 
وفى هذا السياق، أوضح قرار الهيئة وفقًا لمنشور إدارى صادر رقم 130 لسنة 2020، أن الفئات التى سيتم منحها إجازة استثنائية بأجر كامل  لمدة 15 يوم هى:

- العامل المصاب بأى من الأمراض المزمنة مثل السكر، الضغط، أمراض الكلى، أمراض الكبد، أمراض القلب، الأورام، وفقًا لما هو ثابات بالملف الوظيفى، أو بموجب تقرير طبى صادر من التأمين الصحى أو مستشفى حكومى.

العاملة الحامل أو التى ترعة طفلًا أو أكثر يقل عمره عن 12 سنة.

العامل العائد من خارج البلاد على أن تبدأ من تاريخ عودته للبلاد.

العامل المصاب بغير الأمراض المزمنة والذى ترى الجهة الطبية المختصة " التأمين الصحى، مستشفى حكومى"، استحقاقه لهذه الإجازة بموجب تقرير طبى.

العامل المخالط لمصاب بمرض معد للمدة التى تحددها الجهة الطبية المختصة.

أى من فئات العاملين الأخرى والتى تضاف لما سبق بموجب قرار من رئيس مجلس الوزراء.
 
كما حظرت الهيئة ايفاد أيًا من العاملين بالهيئة للتدريب أو لحضور ورش عمل سواء داخل البلاد أو خارجها طوال هذه الفترة، وتعليق كافة البرامج التدريبية السارية حاليًا، على أن يتولى رؤساء المحاور والقطاعات عرض خطة عمل على إدارة الأزمات لباقى العاملين بالتناوب فيما بينهم يوميًا أو اسبوعيًا للقيام بمهام وظائفهم بما يضمن حسن سير العمل وانتظامه بمواقع الهيئة المختلفة.
 
كما تقرر إيقاف العمل مؤقتًا بنظام التوقيع الإلكترونى " بصمة الاصبع" مع الالتزام بالمواعيد المقررة بدفاتر الحضور والانصراف والتحركات.
"البريد" يمنح 6 فئات من موظفيه إجازة استثنائية بسبب كورونا
"البريد" يمنح 6 فئات من موظفيه إجازة استثنائية بسبب كورونا
ads
Advertisements
ads
ads
ads
ads