الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

11 إجراء للحماية من فيروس "كورونا" بالرى.. والوزير يخضع للفحص

الرئيس نيوز

بدأت وزارة الموارد المائية والرى، فى اتخاذ الإجراءات الوقائية للحماية من فيروس كورونا المستجد، حيث يتم قياس درجة الحرارة لجميع العاملين قبل دخول مبنى الوزارة والجهات التابعة لها كأحد هذه الإجراءات.

وقال وزير الموارد المائية والري  الدكتور محمد عبد العاطي، والذى خضع لاختبار كشف الحرارة، إن ذلك يأتى ذلك في ضوء قرارات مجلس الوزراء باتخاذ كافة التدابير والإجراءات اللازمة لمواجهة فيروس كورونا، وفي إطار حرص وزارة الموارد المائية والري على صحة العاملين بها بمختلف الهيئات والمصالح والإدارات التابعة لها.
وقررت وزارة الرى، إتخاذ  11 إجراء للحماية من فيروس كورونا، تتضمن قياس درجة الحرارة لكافة العاملين بجميع جهات وهيئات الوزارة والمترددين  عليها قبل دخول المبانى، والتشديد على إجراءات النظافة والتعقيم بإستخدام المطهرات بكافة المكاتب الإدارية وغرف الإجتماعات والمداخل والمصاعد  الكهربائية والمداخل ودورات المياه.
وتتضمن تطهير ديوان عام الوزارة والمبانى التابعة لها يوم الجمعة من كل أسبوع، كما أنه فى حالة إصابة أى عامل بارتفاع فى درجة الحرارة أو السعال يتم الكشف الفورى عليه من خلال الإدارة الطبية أو أى مستشفى قريب ونشر إرشادات وزارة الصحة وتشكيل لجنة للمتابعة والسماح للسيدات اللاتى لديهن اطفال أقل من  12  سنة  فى أخذ إجازة اعتيادية إذا رغبن، كما تم منع الديلفرى وطلب أية وجبات غذائية من  الخارج.