السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

درجة حرارة وزير الكهرباء 36 في أول أيام "إجراءات الاحترازية"

الرئيس نيوز

أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أنه مع بداية تطبيق الإجراءات الاحترازية بالوزارة والشركات التابعة، تبين أن درجة الحرارة للدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء 36 درجة مئوية.

وكانت الوزارة قررت اتخاذ مجموعة من الإجراءات الاحترازية كإجراء وقائي ضد فيرس كورونا، وذلك في إطار التوجيهات بشأن اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لمواجهة الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد، وحفاظًا على صحة العاملين بالقطاع وأسرهم ومنعًا لتفشي الفيروس.

وجاءت الإجراءات الاحترازية كالتالي: يتم الكشف على جميع العاملين أو المترددين عند الدخول لمباني الشركة لعدم دخول أي شخص درجة حرارته تتعدى 38.5 درجة، وأي عامل مصاب بارتفاع في درجة الحرارة أو السعال يتمّ الكشف عليه من خلال الإدارة الطبية لتحديد موقفه، مع التشديد على إجراءات النظافة والتعقيم بكل المباني التابعة وخصوصاً المكاتب والصالات وغرف الاجتماعات والمداخل والمصاعد الكهربائية ودورات المياه.

كما تم التعاقد مع شركة تعقيم متخصصة معتمدة لتعقيم المباني التابعة مرة كل خمسة عشر يوما، ووقف جميع الدورات التدريبية بصفة مؤقتة لحين صدور تعليمات أخرى، وفي حالة عودة العاملين من الخارج يتمّ الكشف عليهم من خلال الإدارة الطبية وإعداد كارت متابعة لحالته لمدة 14 يوماً من تاريخ العودة، ولا يتمّ استلامه للعمل إلا بعد توقيع مدير عام الإدارة الطبية، مع التنبيه على كل السائقين بتعقيم الأتوبيسات يومياً.

وتم التنبيه على كل العاملين بالمصاعد بضرورة ارتداء القفازات والكمامات الطبية، مع ضرورة تعقيم المصعد بصفة مستمرة، وإلغاء التوقيع بالبصمة والتعامل بالكارت، وفي حالة عدم وجود كارت يتم التوقيع بالدفاتر.