السبت 06 مارس 2021 الموافق 22 رجب 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

تشييع جثمان سيدة الدقهلية المتوفية بفيروس كورونا

الجمعة 13/مارس/2020 - 10:00 ص
الرئيس نيوز
طباعة
شيع عدد محدود من أهالي قرية السماحية الكبرى التابعة لمركز بلقاس، في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، جثمان الحاجة عطيات محمد إبراهيم، (60 سنة)، ضحية فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) بالدقهلية، وسط إجراءات أمنية وطبية مشددة.

ووصل الجثمان في سيارة الإسعاف من الإسماعيلية، وسط تعقيم داخل صندوق؛ لمنع انتشار العدوى.

وسُجلت -مساء أمس الخميس- أول حالة وفاة جراء الإصابة بفيروس كورونا لسيدة تدعى "عطيات محمد إبراهيم"، 60 عاما، من قرية السماحية الكبرى في مدينة بلقاس، بالدقهلية؛ ما دفع مديرية الصحة بالمحافظة -بالتعاون مع الجهات المعنية- إلى اتخاذ إجراءات الترصد والتقصي والعزل الذاتي للمخالطين للحالة في منازلهم، ونشر حملات التوعية السريعة والتعريف بالمرض والتطهير بالقرية.

وقال مسؤول بصحة الدقهلية، إنه تم أخذ عينات من جميع المخالطين للحالة المتوفية، عن طريق التقصي والرصد على نطاق واسع، وتوسيع دائرة الاشتباه والعزل الذاتي بالمنازل، لحين ورود تقارير العينات من وزارة الصحة.

واستقبلت مستشفى صدر المنصورة، السيدة وهي تعاني من التهاب رئوي حاد، صباح أول أمس الأربعاء، وعلى الفور تم سحب عينة لها وجاءت النتيجة إيجابية لفيروس كورونا المستجد، وتم نقلها إلى مستشفى العزل، وتوفيت أمس.

يذكر أن «الحالة ليس لها تاريخ مخالطة بمصابين، ولكن بالتقصي تبين أنه منذ أسبوعين توفي مصري من أبناء القرية بإيطاليا وأحضرته زوجته الإيطالية لدفنه بالقرية وأقامت مع أسرته لمدة 3 أيام، ثم سافرت الزوجة، وخالطتهم المريضة وأسرتها»

الكلمات المفتاحية

ads
ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads
ads