الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل

غدا.. وزيرة التضامن في مركز العمليات لمتابعة موجة الطقس السيئ

الرئيس نيوز

تستعد الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، في الواحدة من ظهر غدٍ الخميس، للتوجه إلى مركز العمليات الرئيسي في الهلال الأحمر المصري؛ لمتابعة عمليات التدخل والتعامل مع آثار موجة الطقس السيئ.

وكانت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، قد وجهت اليوم الأربعاء، كافة مديريات التضامن الاجتماعي ومراكز الإغاثة المنتشرة على مستوى المحافظات وفرق أطفال بلا مأوى والتدخل السريع والهلال الأحمر المصري على مستوى محافظات الجمهورية، باتخاذ كافة الاستعدادات والاحتياطات اللازمة لمواجهة موجة الطقس السيئ المتوقع أن تبدأ من الغد.

وأوضحت القباج أن فرق التدخل السريع وأطفال بلا مأوى تم تزويدها بالبطاطين والمعونات والوجبات المناسبة لمواجهة موجة الطقس السيئ وتقديم الخدمات اللازمة لتقدم للمشردين وفاقدي الرعاية الأسرية وأي شخص يحتاج إلى رعاية أو تدخل عاجل.
 
وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعي أنه تم مراجعة خطه الهلال الاحمر المصري لمواجهة  لتقلبات الأحوال الجوية
وجار استدعاء فرق الطوارئ للتواجد في جميع المحافظات بالتجهيزات المطلوبة والتي تشمل حقائب الإسعافات الأولية وأجهزة الصدمات، وتم التأكد  من جاهزية المخزون الخاص بأدوات الإغاثة في جميع الفروع و الفروع الإقليمية، كما تم وضع آليات المتابعة الدقيقة من غرفه العمليات المركزية للأحداث والربط مع شركاء العمل و إعداد التقارير.

كما شكلت وزيرة التضامن الاجتماعي غرفة عمليات مركزية من قيادات الوزارة لمتابعة خطة العمل خلال الأيام القادمة وتنسيق الجهود وضمان سرعة التدخل.