الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

التنبؤ بالفيضان ينشر أماكن سقوط الأمطار لـ72 ساعة مقبلة

الرئيس نيوز

نشر مركز التنبؤ بفيضان النيل فى وزارة الموارد المائية والرى، اليوم الأربعاء، خرائط التنبؤ بالأمطار على أنحاء الجمهورية خلال الفترة من 11 مارس حتى الجمعة 13 مارس 2020


وأظهرت خرائط التنبؤ، اليوم الأربعاء 11 مارس، التوقع بسقوط أمطار متوسطة على غرب البلاد، وتقل شدتها كلما اتجهنا شرقا على محافظات الوجه البحرى وسيناء والقاهرة وشمال ووسط الصعيد.

كما أشارت الخرائط غد الخميس 12 مارس، التوقع بسقوط أمطار غزيرة على السواحل الشمالية، وسيناء وخليج السويس والدلتا ووسط الصعيد، وتمتد إلى كل الأنحاء، وقد تؤدى إلى سيول على السواحل الشمالية وسيناء وخليج السويس.

فيما أظهرت خرائط الجمعة 13 مارس، التوقع بسقوط أمطار غزيرة على السواحل الشمالية الغربية، وبعض محافظات الوجه البحرى، وتقل شدتها على سيناء والقاهرة وشمال الصعيد.

ويشهد طقس الغد حالة من عدم الاستقرار وأمطارًا غزيرة ورياحًا مثيرة للرمال والأتربة.
حالة الطقس 

وتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا الخميس حالة من سوء الأحوال الجوية وسقوط أمطار على كل الأنحاء، وتشهد القاهرة الكبرى طقسًا دافئًا ﻧﻬﺎرا ﺷﺪﻳﺪ اﻟﺒﺮودة ﻟﻴﻼ، وأﻣﻄﺎرًا ﻏﺰﻳﺮة على ﺑﻌﺾ اﻟﻤﻨﺎﻃﻖ ﺗﻜﻮن رﻋﺪﻳﻪ أﺣﻴﺎﻧﺎ واﻟﺮﻳﺎح نشطة.

حالة الطقس 

ويشهد الوجه البحرى أيضا طقسًا دافئًا ﻧﻬﺎرا ﺷﺪﻳﺪ اﻟﺒﺮودة ﻟﻴﻼ، وأمطارًا ﻏﺰﻳﺮة ﻋﻠى ﺑﻌﺾ اﻟﻤﻨﺎﻃﻖ ﺗﻜﻮن رﻋﺪﻳﻪ أﺣﻴﺎﻧﺎ واﻟﺮﻳﺎح نشطة، وعلى السواحل الشمالية الغربية طقس ﻣﻌﺘﺪل  ﻧﻬﺎرا ﺷﺪﻳﺪ اﻟﺒﺮودة ﻟﻴﻼ، وأﻣﻄﺎر ﻏﺰﻳﺮة ﺗﻜﻮن رﻋﺪﻳﻪ أﺣﻴﺎﻧﺎ ﻣﻊ ﻧﺸﺎط ﻟﻠﺮﻳﺎح ﻳﺆدى إلى اﺿﻄﺮاب اﻟﻤﻼﺣﺔ اﻟﺒﺤﺮﻳﺔ ﻋلى اﻟﺒﺤﺮ اﻟﻤﺘﻮسط.