الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

تعاطفٌ واعتذار للصيني ضحية "تنمر كورونا" على الدائري.. القصة كاملة

الرئيس نيوز


بباقة ورود، اعتذر مصريون للشاب الصيني ضحية "تنمر كورونا"، على الدائري، مؤكدين أنه تصرف غير أخلاقي وأنه سيتم معاقبة المتسببين فيه.

وأعلنت الإعلامية الصينية فيحاء وانغ، أنها التقت الشاب الصيني الذي تعرض للتنمر وسط الطريق الدائري، وذلك خلال مقطع فيديو نشرته على صفحتها الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

وعلقت "وانغ"، على الفيديو: "مساء الخير أصدقائي الأعزاء، قبل قليل التقيت مع الشاب الصيني الذي تعرض للتنمر بسبب كورونا وسط الطريق الدائري بالقاهرة، حيث عبر العديد من الأصدقاء المصريين عن اعتذارهم عما حدث".

وتابعت: "نحن إخوة في الإنسانية، وكان هذا النوع من الظواهر نادرا، ندعو الجميع إلى الوقوف معا من أجل مكافحة الفيروس، وأتمنى له إقامة سعيدة بالسلامة والهدوء في مصر بلدي الثاني".

وهزت قصة الشاب الصينى الذي تعرض لمضايقات بعض السائقين على الطريق الدائري، مواقع التواصل الاجتماعي، إذ سخر منه البعض بقولهم: «كورونا كورونا»، وذلك بعدما ترك السائق التابع لإحدى شركات النقل الخاصة سيارته لينزل منها الشاب الصيني، خوفاً من إصابته بفيروس «كورونا».
وطالب متابعون بتوقيف كل من أساء إلى الشاب الصيني، منتقدين عنصرية البعض.
وأثارت هذه الفيديوهات غضبا كبيرا من رواد السوشيال ميديا.
وتضامن الفنان أحمد السقا، مع الشاب الصيني، ونشر السقا عبر حسابه الرسمي على موقع «إنستغرام» صورة لواقعة الشاب الصيني، وعلق عليها: «هذه ليست أخلاقنا يا مصريين، حقك علينا». وأضاف السقا: «لا للعنصرية... لا للتنمر، إحنا أكبر وأجدع من كده بكثير، وأنا أوجّه كلمة للشاب نيابةً عن المصريين: حقك علينا».