الإثنين 08 مارس 2021 الموافق 24 رجب 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

بالصور اللائحة الداخلية ل"مستقبل وطن" ..كيف ينتخب رئيس الحزب؟

الثلاثاء 10/مارس/2020 - 05:29 م
الرئيس نيوز
طباعة

 أعلن حزب مستقبل وطن فى بيان رسمى له، عن تولى المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس المحكمة الدستورية العليا سابقا، منصب رئيس الحزب، خلفا لأشرف رشاد الذى تولى منصب النائب الأول لرئيس الحزب .

 جاءت تلك التغيرات الحزبية بشكل مفاجئ وغير ممهد لأعضاء الحزب، و سادت حالة من الغموض في أروقة البرلمان، اليوم الثلاثاء، حول تلك التغيرات، وسيطرت التساؤلات على حديث والمناقشات الجانبية لنواب الحزب صاحب الأكثرية البرلمانية.

وبحسب مصادر فإن الأمانات الفرعية للحزب بالمحافظات، قد تلقت اتصالا هاتفيا منتصف الليل، بتغيرات فى قيادات الحزب، واستقالة أشرف رشاد، رئيس الحزب، تجديدا للدماء، دون إيضاح للتفاصيل.

وبحسب اللائحة الداخلية لحزب مستقبل وطن ، "يتم اختيار رئيس الحزب من أعضاء المؤتمر العام بنسبة خمسين فى المائة + 1 ، ويحق لأى من أعضاء المؤتمر العام الترشح لرئاسة الحزب ، ويتسلم رئيس الحزب مهامه بعد الانتخابات مباشرة ".

وتنص اللائحة الداخلية لحزب مستقبل وطن ، على أنه يجوز عزل رئيس الحزب بناء على اقتراح من الهيئة العليا للحزب على ان يعرض هذا الاقتراح للتصويت فى المؤتمر العام ويجب ان يحصل على أغلبية ثلاث أرباع المؤتمر ، وإلا اعتبر لاغيا بعد أول عملية اقتراع، ويجب ان يكون الاقتراع سريا.

ads
ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads
ads