الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

بالصور| فاروق حسني وزاهي حواس وإلهام شاهين يحتفلون بعرض "رقصة لا تنسى"

الرئيس نيوز

احتفل الفنان والوزير الأسبق فاروق حسني والوزير الأسبق الدكتور زاهي حواس، والدكتورة مؤمنة كامل، والموسيقار هاني شنودة، والنجوم إلهام شاهين ونادين وأحمد يحيى، وهاني حسن والروائي أحمد العايدي، وراقصة الباليه دكتورة ماجدة صالح، وراقصة الباليه سحر حلمي هلالي، والدكتور سمير غريب بالعرض الأول للفيلم الوثائقي "رقصة لا تنسى".

فيلم "رقصة لا تنسى" كتبه آدم مكيوي وهو أيضا المنتج الفني للفيلم وأنتجته مؤسسة مؤمنة كامل للتنمية وأخرجه آدهم الصفتي وتم تصويره ومونتاجه على مدار 9 أشهر.

يتناول الفيلم قصة حياة عبد المنعم كامل راقص الباليه ورئيس الأوبرا الأسبق الذي رحل عن عالمنا عام 2013 بعد صراع شرس مع المرض.

عبد المنعم كامل من جيل الرواد في الباليه حيث التحق بمعهد الباليه في الستينات و أصبح من أهم راقصي الباليه المصريين بل وقدم باليهات على أهم المسارح العالمية مع الباليرينا المصرية ماجدة صالح.

وبعد حريق الأوبرا انفرط عقد فرقة الباليه وسافر راقصوه حول العالم و عادوا في نهاية السبعينات ليحيوا فنا كان قد تراجع كثيراً.

عبر شهادات من كل من عاصر كامل في كل مراحله الفنية و صراعات و انجازاته يتناول فيلم " رقصة لا تنسى " عصر كامل من الفن المصري الرفيع وكيف حفر هؤلاء الفنانون في الصخر حتى تظل الأوبرا منارة للفنون الرفيعة وشعلة لا تخمد.

الفيلم يضم شهادات من رفاق ورؤساء وعائلة وتلاميذ عبد المنعم كامل وهو لا يسرد سيرة شخصية فحسب بل يسرد سيرة فن الباليه في مصر.

ويتناول الفيلم أيضا معاناة الراحل مع المرض وإخراجه لأوبرا عايدة في الصين وظهوره في عدة أفلام من إخراج المخرج الراحل حسين كامل الذي أختاره بطلا لرواية نجيب محفوظ حب تحت المطر.

من ضمن ضيوف الفيلم وزيرة الثقافةايناس عبد الدايم، والباليرينا العالمية دكتورة ماجدة صالح، وفاروق حسني وزير الثقافية الأسبق، والفنانات نيللي كريم وسحر حلمي هلالي ونادين، والفنان أحمد يحيى الموسيقيين ناير ناجي، وهاني شنودة، و طارق شرارة، ونادر عباسي و رمزي يسي.