الأربعاء 08 أبريل 2020 الموافق 15 شعبان 1441
رئيس التحرير
شيماء جلال

علاء مبارك يستعيد الكلمات الأخيرة لوالده بفيديو جديد على "تويتر"

الجمعة 28/فبراير/2020 - 03:48 م
الرئيس نيوز
طباعة
نشر علاء مبارك، نجل الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، فيديو جديد لوالده، عبر حسابه الشخصي على "تويتر".
وتضمن الفيديو، الذي اتسم بلمحة حزن، بعضا من آخر كلمات سمعها الشعب من الرئيس الأسبق، في جلسة محاكمة علنية تناقلتها وسائل الإعلام، في قضية القرن التي اتهم فيها بقتل المتظاهرين، حيث ألقى خطابا عاطفيا نفى عنه كل الاتهامات التي أسندت إليه.
وكانت الكلمات هي: "لعل حديثي أمامكم اليوم هو آخر ما أتحدث به حتى ينتهي العمر ويحين الأجل وأوراى في تراب مصر الطاهر.. وأنني وقد اقترب العمر من نهايته أحمد الله مرتاح الضمير أن قضيته مدافعا عن مصر ومصالحها وأبنائها حربا وسلاما،.. وإنني بخبرة السنين أقول لكل مصري ومصرية حافظوا على وحدة الوطن والتفوا حول قيادته وانتبهوا لما يحدق بالوطن من أخطار وما يحاك له من مخططات ومؤامرات.. إن مصر أمانة فأحفظوها أحملوا رايتها وامضوا بها إلى الأمام، حمى الله مصر ورعاها، وأعلى رايتها وحمى شعبها الأبي الأصيل".
ورحل الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، عن عمر ناهز 92 عاماً، وشيع جثمانه في جنازة عسكرية، من مسجد المشير طنطاوي، قبل دفنه بمقابر العائلة بمنطقة مصر الجديدة، وإعلان الحداد لمدة ثلاثة أيام في البلاد.
وقبل وفاته بنحو شهر، أجرى "مبارك"، عملية جراحية لاستئصال ورم من المعدة، في أحد المستشفيات العسكرية، خضع بعدها لأجهزة الرعاية المركزة.
وتدرج "مبارك"، في المناصب العسكرية، إذ كان مديراً للكلية الجوية عام 1967 ثم رئيسا لأركان حرب القوات الجوية، ثم قائداً للقوات الجوية عام 1973، وبعدها بعامين اختاره الرئيس الراحل أنور السادات نائباً لرئيس الجمهورية، قبل أن يتولى رئاسة مصر عام 1981 خلفاً له، وحتى 11 فبراير 2011.

الكلمات المفتاحية

ads
ads
ads
ads