الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

أبوحامد: يجب محاكمة عبدالله رشدي على ما يكتبه وليس ايقافه

الرئيس نيوز

علق محمد أبوحامد، عضو مجلس النواب، على قرار  وزارة الأوقاف، بوقف عبد الله رشدي عن صعود المنبر، قائلاً: "يجب محاكمته وليس إيقافه فقط، فقرار الإيقاف كان من المفترض أن  يكون قبل ذلك، فأنا مندهش بالسماح له بالصعود إلى المنبر حتى الآن، فهو يسيء إلى الدين الاسلامي".
وأضاف أبوحامد، لـ"الرئيس نيوز"، أن رشدي يتحدث مرارًا وتكرارًا في أمور تشق وحدة  المجتمع، ويطبق عليه قانون الارهاب"، مشيرًا إلى أن ما ينشره على وسائل التواصل الاجتماعي يعاقب عليه أيضًا وفقًا لقانون جرائم الإليكترونية.
وتابع: خطاب الشيخ الموقوف يحض على الكراهية دائمًا وهو مُغلظ وفقا لقانون العقوبات بمواد ازدراء الأديان، مؤكدً أن كل افعال رشدي واقواله هي جرائم، و يستحق عليها عقوبة مشددة، لأنه ارتكب العديد من الجرائم التي أثرت على المجتمع بالسلب.
وكانت وزارة الأوقاف، أعلنت وقف الشيخ عبد الله رشدى عن صعود المنبر، لحين الانتهاء من التحقيق معه فيما يبثه من أراء مثيرة للجدل ومنشوراته التى لا تليق بأدب الدعاة، بناء على مذكرة وكيل الوزارة لشئون الدعوة بإضافة إلى بعض منشوراته التى لا تليق بأدب الدعاة أو الشخصية الوطنية المنضبطة بالسلوك القويم، متجاوزًا تعليمات الوزارة.