الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

محادثات جنيف.. اتفاق على إعداد مسودة اتفاق لوقف دائم لإطلاق النار في ليبيا

الرئيس نيوز

أعلنت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، اليوم الاثنين، عن ختام الجولة الثانية من المحادثات العسكرية الليبية في جنيف، وإعداد مسودة اتفاق لوقف دائم لإطلاق النار في ليبيا.

وأكدت البعثة، في بيان اليوم، أن العسكريين الليبيين اتفقوا على مسودة اتفاق دائم لوقف إطلاق النار في البلاد، مشيرة إلى أن الأطراف المجتمعة اتفقت على عرض مسودة الاتفاق على قيادتيهما لمزيد من التشاور، على أن يلتقى الطرفان مجدداً فى الشهر القادم فى جنيف، لاستئناف المباحثات، واستكمال إعداد اختصاصات ومهام اللجان الفرعية اللازمة، لتنفيذ الاتفاق المنشود.

وانتهت أمس الأحد، الجولة الثانية من محادثات اللجنة العسكرية المشتركة 5 5 للوصول الى اتفاق وقف مستدام لإطلاق النار وإعادة الأمن والاستقرار إلى المناطق المدنية، والتي عقدت في قصر الأمم في جنيف بحضور ومشاركة رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا غسان سلامة.

وأشارت البعثة إلى أنه خلال هذه الجولة، عملت البعثة مع الطرفين على إعداد مسودة اتفاق لوقف دائم لإطلاق النار وتسهيل العودة الآمنة للمدنيين إلى مناطقهم مع وجود آلية مراقبة مشتركة تقودها وتشرف عليها كل من بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا واللجنة العسكرية المشتركة 5 5.