الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"الفيديو لا يثبت الواقعة".. إخلاء سبيل السائح المتهم بالتحرش برجل شرطة في الغردقة

الرئيس نيوز

قرر قاضي المعارضات، اليوم، إخلاء سبيل السائح الإنجليزي المتهم في واقعة التحرش برجل شرطة أثناء تأدية عمله بمطار الغردقة الدولي وذلك على ذمة القضية.
كان تقدم محامي السائح بطلب استئناف للنيابة العامة في النظر لقرار حبس المتهم خمسة عشر يوما وتم قبوله، وأشار محامي المتهم في دفاعه أمام النيابة أمس إلى أن الاتهام الموجه لموكله لا يستند إلى دليل كما أن الفيديو المقدم لإثبات الواقعة لم يوضح الاتهام الموجه لموكله وليس تحرش موضحاً.
ووصل إلى مقر محكمة البحر الأحمر محامي من السفارة الانجليزية صباح اليوم كما جاءت أسرة السائح والتي كانت تقيم في احد فنادق الغردقة بعد إلغاء سفرها تزامناً مع الواقعة.
وقال محامي السائح، ان النيابة العامة لم تفرغ الفيديو بمحضر التحقيق حيث أن الفيديو يوضح فقط فرد الأمن من الوجه، ولم يقدم المدعي فيديو للواقعة من الخلف لإثبات واقعة التحرش حسب ادعائه وعندما شاهد المتهم وأسرته الفيديو بالنيابة تسائلوا عن وجود فيديو يظهر الواقعة من خلف المدعي من عدمه وطالبوا بتقديمه لإثبات الحقيقة.
وكانت قررت نيابة الغردقة مساء أمس اليوم الجمعة، تجديد حبس انجليزي 15 يوماً على ذمة التحقيقات بتهمة تحرشه بفرد أمن بمطار الغردقة الدولي.
وتعود الواقعة عندما ألقت قوات الأمن  بمطار الغردقة الدولي، القبض على "ت. ك" سائح إنجليزي الجنسية داخل صالة المطار، وذلك لتحرشه بأمين شرطة أثناء عملية التفتيش، فتمت إحالته للنيابة العامة التي قررت حبسه أربعة أيام على ذمة التحقيقات.