السبت 29 فبراير 2020 الموافق 05 رجب 1441
رئيس التحرير
شيماء جلال

عكاشة يستعرض مكاسب مصر من قمة الاستثمار الإفريقية البريطانية

الخميس 23/يناير/2020 - 05:43 م
الرئيس نيوز
إخاء شعراوي
طباعة
يناقش الإعلامي توفيق عكاشة في حلقة الليلة من برنامج "مصر اليوم" الذي يذاع على قناة "الحياة" في تمام الثانية عشرة منتصف الليل، أخطر القضايا والملفات الشائكة في محيط مصر الإقليمي والأحداث الدولية وانعكاساتها على الداخل المصري في ظل عالم يعج بالأزمات والصراعات ومحيط تحاصره التحديات.

ويسلط عكاشة الضوء على الأزمة الليبية ومستجداتها محللا نتائج مؤتمر برلين ونتائجه وكيف تؤثر على مستقبل البلاد التي تعاني ويلات الحروب والخراب منذ 9 سنوات عجاف، حيث يشير إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة أكدت أن الخطأ الذس وقع فيه العرب فى سوريا لن يتكرر فى ليبيا.

كما يكشف أبعاد التدخلات الدولية في ليبيا والتي تتمثل في الصراع على ثروات البلاد النفطية، ويؤكد أنه وبالرغم من قرارات مؤتمر برلين، إلا أن الأزمة الليبية في تبقى مفترق طرق.

يحلل عكاشة أسباب تراجع الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري، ويشير إلى أن ذلك يعود الى تعافى القطاع السياحي، ويشدد على أن السياحة هي قاطرة الاقتصاد المصري وأن انتعاشها ينعكس إيجابا على أحوال مصر بصفة عامة.

يستعرض البرنامج نتائج و أبعاد قمة الاستثمار الأفريقية البريطانية، مؤكدا أن مصر تواصل نجاحاتها في قيادة القارة السمراء فى ظل رئاستها للاتحاد الإفريقي في دورته الحالية.

يتابع عكاشة تطورات الأحداث السياسية والاقتصادية في دول لبنان والعراق واليمن، التي باتت بؤرا للصراع والخراب بسبب محور الشر الإيراني التركي القطري.
ads
ads
ads
ads
ads
ads