الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مدبولي: لن نستورد قطارات أو مترو

الرئيس نيوز


وعد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الفريق عبدالمنعم التراس، رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع، باستيعاب الدولة لمنتجات مصنع مهمات السكك الحديدية "سيماف" ضمن منظومة النقل بها، دون اللجوء إلى استيراد أية عربة مرة أخرى، وذلك حين انتهاء أعمال التطوير بمصنع "سيماف"، والوصول إلى إنتاج عالي المستوى من حيث الجودة واشتراطات الأمان، سواءً في عربات السكك الحديدية أو مترو الأنفاق.

وأضاف «مدبولي»، خلال جولته اليوم بالمصنع بحضور "التراس" والمهندس كامل الوزير، وزير النقل، أن الإنتاج الذي ستستوعبه الدولة من المصنع سيتضمن عربات الركاب والبضائع، أو عربات النوم وخلافه، مشيرًا إلى أن وزارة النقل ستشتري كل إنتاج المصنع مع وصوله للجودة المطلوبة لتطوير الخدمة وتحقيق سبل السلامة، وهناك تكليف من الرئيس بذلك.

وأكد الفريق عبد المنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، خلال الجولة، بأنه بحلول شهر أكتوبر ٢٠٢٠ سيصبح لدينا مصنع على أعلى مستوى، يضاهي أفضل المصانع العالمية، وذلك مع إتمام أعمال التطوير التي تجري في مصنع "سيماف".

وأشار الفريق التراس إلى أن الروح المعنوية لدى عمال المصنع مرتفعة جداً حالياً، ويملؤهم الحماس لمضاعفة العمل وزيادة الإنتاج، والارتقاء بالمنتج النهائي، لتغطية الاحتياج المحلي، وفتح فرص للتصدير إلى الاسواق الخارجية.

وشهدت الزيارة عرض جانب من تاريخ وعمل المصنع، حيث أنشئ عام 1958، واستطاع المشاركة في إنتاج نسبة كبيرة من أسطول نقل الركاب والبضائع للسكة الحديد، وكذا أسطول مترو الأنفاق، وجميع أنواع الترام بالقاهرة والإسكندرية.

ويشارك في إنتاج مصنع سيماف أكثر من 340 مصنعًا مغذيًا للمكونات الداخلة في صناعة السكك الحديدية، وتستغرق عملية التطوير للمصنع نحو 10 أشهر يصل بنهايتها إلى الحصول على الرخصة الدولية في صناعة مهمات السكك الحديدية، والتي يُشترط الحصول عليها للنفاذ إلى الأسواق العالمية من خلال تحقيق أعلى المواصفات العالمية .