الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 الموافق 03 ربيع الأول 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال

آخر محادثة لـ"طبيبات تكليف المنيا".. و"أمين" يطالب بمحاسبة المسؤول

الأربعاء 15/يناير/2020 - 07:58 م
الرئيس نيوز
ريم محمود
طباعة

قال الدكتور خالد أمين، أمين عام نقابة الأطباء بمحافظة الجيزة، إن أطباء التكليف على مستوى المحافظات يتعرضون لضغوط كثيرة وذلك تعليقًا على حادث طبيبات تكليف المنيا، وأضاف لـ"الرئيس نيوز" أن أطباء التكليف هم أصغر الأطباء فى المنظومة وسهل الضغط عليهم أو استغلالهم مثلما ضغط عليهم مسئول إدارة الصحة بالمنيا على الطبيبات حتى يذهبن للتكليف اليوم أو يتم مجازاتهن مؤكدًا أن من بينهن طبيبة متزوجة من شهور قليلة وأخرى "حامل".

ويضيف خالد أمين لـ"الرئيس نيوز"، أن الوضع أصبح مؤسف وعلى وزارة الصحة التحرك والوقوف مع أطباء التكليف مطالبًا وزارة الصحة بعمل التدريب لأطباء التكليف فى أماكن العمل لديهن بالاضافة إلى توفير وسائل إنتقال أمنه لهم إذا كان التدريب خارج مكان العمل.

وأشار أمين، إلى أنه يطالب بمعاقبة المسئول الذي أجبر طبيبات تكليف المنيا على الذهاب حتى تعرضوا لهذا الحادث الآليم.

وكانت المحادثة الأخيرة عبر مجموعة "الواتساب" بين الأطباء، أبرزت رسالة الإدراة للطبيبات واللاتى طالبن بتحديد وقت كافي لتوفير وسيلة موصلات آمنة لكن تم تهديدهن حال عدم الذهاب للتكليف.  

وكانت أعلنت وزارة الصحة والسكان عن وفاة 4 أطباء وإصابة 17 آخرين فى حادث اصطدام سيارة ميكروباص، بالقرب من مدينة 15 مايو، أثناء توجههم من المنيا إلى القاهرة لتنفيذ التكليف.

وقالت وزارة الصحة والسكان، إنه تم نقل المصابين إلى مستشفيات حلوان و15 مايو ويتلقون الرعاية الطبية الكاملة لافته إلى أن الوزيرة وجهت بتوفير الرعاية الصحية الكاملة للأطباء المصابين بالمستشفيات كما تم توفير كافة المستلزمات الطبية واكياس الدم للمصابين.

وكانت وزارة الصحة، دفعت بعدد كبير من سيارات الإسعاف لنقل المصابين والمتوفين سريعا وتم وضع جثث المتوفين تحت تصرف النيابة العامة وتم رفع درجة الاستعداد للقصوى بجميع مستشفيات محافظة البحر الأحمر، وأكدت الوزارة أن جميع المصابين يتلقون الرعاية الطبية اللازمة وجاري متابعتهم لحين خروجهم بعد تحسن حالتهم الصحية. وتتابع غرفة الأزمات والطوارئ بوزارة الصحة حالة المصابين حتى يتم شفاؤهم.

آخر محادثة لـ"طبيبات تكليف المنيا".. و"أمين" يطالب بمحاسبة المسؤول
آخر محادثة لـ"طبيبات تكليف المنيا".. و"أمين" يطالب بمحاسبة المسؤول
ads
ads
ads
ads
ads