السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

اللي مش هيروح هيتجازى".. إيهاب الطاهر يكشف تفاصيل جديدة فى واقعة طبيبات تكليف المنيا

الرئيس نيوز


كشف الدكتور إيهاب الطاهر، عضو مجلس نقابة الأطباء عن التفاصيل الكاملة بشأن حادث طبيبات المنيا والتكليف الإلزامي.
وقال إن مسئولا بإدارة الصحة بالمنيا أبلغ الطبيبات يوم الاثنين الماضي مساءً أن عليهن أن يتواجدن فى القاهرة يوم الاربعاء صباحًا لتلقى تدريب، وقال لهن أنه لا يوجد أعذار ومن ترفض أو تعتذر سيتم مجازاتها ونقلها خارج إدارتها.

وأضاف إيهاب الطاهر فى تصريح خاص لـ"الرئيس نيوز" أن الطبيبات قد طلبن وسيلة مواصلات آمنة لعدم وجود حجز تذاكر فى القطار ولكن هذا المسؤل قد رفض وبناء عليه قد قاموا بأخذ الميكروباص حتى وافتهم المنية فى حادث اليوم فى 15 مايو.
أكد إيهاب الطاهر أن هذه الواقعة ستخضع للتحقيق لأن على مسئولين إدارة الصحة بالمنيا توفير وسيلة مواصلات آمنة أو على الأقل تأجيل التدريب حتى يستطعن الطبيبات إيجاد حجز فى القطار.
أكد أن وزارة الصحة قد تعاملت بجدية مع هذا الموقف بعد الحادث، مؤكدًا أن أعضاء نقابة الاطباء موزعين الآن على مستشفيات معهد ناصر و15 مايو مكان وجود المصابين والوفيات.
وكانت قد أعلنت وزارة الصحة والسكان عن وفاة 4 أطباء وإصابة 17 آخرين فى حادث اصطدام سيارة ميكروباص، بالقرب من مدينة 15 مايو، أثناء توجههم من المنيا إلى القاهرة لتنفيذ التكليف.

وقالت وزارة الصحة والسكان إنه تم نقل المصابين إلى مستشفيات حلوان و15 مايو ويتلقون الرعاية الطبية الكاملة لافته إلى أن الوزيرة وجهت بتوفير الرعاية الصحية الكاملة للأطباء المصابين بالمستشفيات كما تم توفير كافة المستلزمات الطبية واكياس الدم للمصابين.

 

كانت وزارة الصحة قد دفعت بعدد كبير من سيارات الإسعاف لنقل المصابين والمتوفين سريعا وتم وضع جثث المتوفين تحت تصرف النيابة العامة وتم رفع درجة الاستعداد للقصوى بجميع مستشفيات محافظة البحر الأحمر، وأكدت الوزارة أن جميع المصابين يتلقون الرعاية الطبية اللازمة وجاري متابعتهم لحين خروجهم بعد تحسن حالتهم الصحية.

 

وتتابع غرفة الأزمات والطوارئ بوزارة الصحة حالة المصابين حتى يتم شفاوهم.