الأربعاء 21 أكتوبر 2020 الموافق 04 ربيع الأول 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال

وصفها بـ "المهمة القومية".. رئيس الضرائب يطالب الموظفين بزيادة الحصيلة

الأربعاء 08/يناير/2020 - 10:28 ص
رضا عبدالقادر رئيس
رضا عبدالقادر رئيس مصلحة الضرائب
اسلام عبدالرسول
طباعة


أكد "رضا عبد القادر" رئيس مصلحة الضرائب المصرية، أن المصلحة تسير بخطى ثابتة ووتيرة سريعة، في سبيل نجاح التطوير والميكنة، لتقديم كل التيسيرات للممولين لتحقيق الالتزام الطوعي، وتحقيق الحصيلة المستهدفة، والتي تعد الهدف الرئيسي لمصلحة الضرائب لتنفيذ المشروعات التنموية والإنفاق على المرافق والخدمات والتعليم والصحة والبنية التحتية وغيرها،  كما أكد على ثقته بقيادات المصلحة وثمَّن جهود جميع  العاملين.

جاء ذلك خلال اجتماعه برؤساء قطاعات والإدارات المركزية بكل من ضرائب الدخل والقيمة المضافة،  والذي يعد ثاني اجتماع له مع قيادات المصلحة، وكان اجتماعه الأول مع  قيادات مركز كبار الممولين،  عقب تكليفه من قبل وزير المالية، للقيام بأعمال رئيس المصلحة، لمتابعة سير العمل خاصة مع بدء موسم تقديم الإقرارات الضريبية، وحثّهم على مضاعفة الجهود كل في قطاعه لتحقيق الحصيلة المستهدفة.

قال "رضا عبد القادر" إن دكتور محمد معيط وزير المالية أكد على اهتمام القيادة السياسية والحكومة بالضرائب، ووضعها في قمة الأولويات،  وأنه يقوم بمتابعة الأداء الضريبي وتطوير المنظومة الضريبية بشكل مستمر.

 

كما أعرب "رئيس المصلحة"، وجميع القيادات خلال الاجتماع عن امتنانهم الشديد لاهتمام وزير المالية، واستجابته السريعة لجميع المقترحات، والمطالب التي من شأنها انجاز مهام تطوير وميكنة مصلحة الضرائب في أسرع وقت، وأنه لا يدخر جهداً في سبيل تحقيق ذلك.

أوضح "رئيس المصلحة" أننا في هذه المرحلة لدينا مهمة جليلة تتمثل في تحقيق الحصيلة الضريبية، وإنجاز مشروع الدمج واستكمال الميكنة، مضيفاً أن مشروع الميكنة والتشريعات الضريبية الجديدة تعد تحديات تواجهنا وتحتاج لمزيد من الجهد.

أشار إلى أن منظومة تقديم الإقرارات بشكل ألكترونى أثبتت نجاحها وكفاءتها في استقبال الإقرارات ألكترونياً بهدف التيسير على الممولين، وأن مصلحة الضرائب قامت بتوفير جميع الامكانيات من بنية تحتية لضمان نجاح هذه المنظومة.

لفت "رضا عبد القادر" إلى توجيه وزير المالية لجميع العاملين بتقديم مجموعة من الآراء والمقترحات بشأن المساعدة في أن تحصل الدولة على نصيبها العادل من الإيرادات.

أكد أن المهمة المطلوبة من مصلحة الضرائب مهمة ثقيلة وصفها بأنها "مهمة قومية"، تتطلب تضافر الجهود من أجل تقليل العجز في الموازنة، وزيادة الفائض خلال الفترة المقبلة.

 

 

الكلمات المفتاحية

ads
ads
ads
ads
ads