الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

رئيس جامعة القاهرة لنجوم أفريقيا: محمد صلاح يطور نفسه

الرئيس نيوز

وجه الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، عددًا من الرسائل للطلاب خلال كلمته في اللقاء الطلابي المفتوح والذي نظمته الجامعة بالتعاون مع الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) والاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف) بالتزامن مع حفل توزيع جوائز الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، بحضور دجوركاييف، وأحمد حسام ميدو، ولورا جورج، وكليمنتين توري.

وقال الدكتور محمد الخشت، إن اللاعب الأفريقي استطاع ان يجمع بين القوة البدنية والعقلية الأوروبية، وأن اللاعب الأفريقي احد أهم اركان أي فريق اوروبي، مؤكدًا أن أفريقيا تستطيع أن تقدم للعالم الكثير وقدمت الكثير في كرة القدم.

وأضاف رئيس الجامعة للطلاب أن كرة القدم وغيرها من الألعاب تساعدنا على التفرقة بين المنافسة والصراع أو الحرب، لأن النفس البشرية لها نوازع تدعو للحرب والقتال، ولكن كرة القدم تستطيع أن تحولها إلى منافسة خاضعة لقواعد وأخلاقيات، موجهًا الطلاب بأن يقرأوا الميثاق الاخلاقي الخاص بالفيفا وأن يستفادوا منه.

وأوضح الدكتور الخشت، ان نجاح اللاعب الفرد لايتم إلا من خلال الفريق، مؤكدًا أنه لايوجد لاعب واحد قادر على إنهاء المنافسة. قائلا للطلاب: لو خسرت الماتش لازم تستعد للقادم ولو خسرت امتحان لازم تستعد للامتحان القادم.

ودعا الدكتور الخشت، طلاب جامعة القاهرة إلى التمسك بالاصرار وعدم اليأس ومواصلة المنافسة، مؤكدا ضرورة النظر إلى الامام باستمرار وعدم النظر إلى الخلف، لتجنب خسارة المستقبل سواء في الدراسة أو العمل، لأن البقاء للأصلح وهو القادر على المنافسة حتى اللحظة الأخيرة.

وأشاد رئيس الجامعة، باللاعب محمد صلاح، لأنه يعمل على تطوير نفسه باستمرار ولا يلتفت لما حوله من معارك جانبية، قائلا: "الملتفت لا يصل".

واكد الدكتور الخشت، أن أفريقيا استطاعت أن تقدم للعالم اسهامًا حقيقيًا في كرة القدم وتستطيع ان تقدم إسهامات حقيقة أكثر في مجالات أخرى وتستطيع ان تعلم العالم لانها أصل العالم.