الأربعاء 05 أغسطس 2020 الموافق 15 ذو الحجة 1441
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

العميد إسماعيل قاآني يخلف قاسم سليماني في قيادة فيلق القدس

الجمعة 03/يناير/2020 - 03:39 م
الرئيس نيوز
باهر عبد العظيم
طباعة
Advertisements

عيّن المرشد الأعلى بإيران، علي خامنئي، العميد إسماعيل قاآني، قائدا لفيلق "القدس" التابع للحرس الثوري الإيراني وفقا لما أوردته وكالة أنباء مهر الإيرانية شبه الرسمية.

خطوة خامنئي جاءت بعد ساعات من إعلان اغتيال قائد الفيلق قاسم سليماني فجر اليوم الجمعة على يد مقاتله من دون طيار أمريكية، وقد أوكل مهمّة قيادة فيلق "القدس"، إلى إسماعيل قاآني الذي رافق طوال أعوام الجنرال سليماني وخدم معه في المنطقة.

وأكدت صفحة خامنئي على موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، هذا الخبر في وقت لاحق، وجاء بالتغريدة: ""عقب عروج الشهيد رفيع المنزلة اللواء قاسم سليماني، أوكل مهمّة قيادة قوّة القدس في الحرس الثوري للواء رفيع الشأن إسماعيل قاآني الذي رافق طوال أعوام مديدة اللواء الشهيد في قوّة القدس وخدم معه في المنطقة. برنامج عمل تلك القوّة هو نفس البرنامج الذي كان في فترة قيادة الشهيد سليماني".

وحلال وقت سابق قالت وزارة الدفاع الأمريكية: "بتوجيه من الرئيس، اتخذ الجيش الأمريكي عملا دفاعيا حاسما، لحماية الأمريكيين في الخارج عبر قتل قاسم سليماني، قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني المصنف كمنظمة إرهابية بالولايات المتحدة الأمريكية".

وهدد المرشد الأعلى بإيران، علي خامنئي، بـ"رد قاس" على العملية الأمريكية التي استهدفت وقتلت اللواء قاسم سليماني، قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني وأبومهدي المهندس، نائب رئيس الحشد الشعبي في العراق.

 

 

 

Advertisements
ads
ads
ads