الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

محافظة الجيزة تحدد قيمة التصالح فى مخالفات البناء

الرئيس نيوز

حددت محافظة الجيزة القيمة السعرية للمتر المسطح للراغبين فى التصالح فى مخالفات البناء وتقنين أوضاعهم، وفقاً للقانون رقم 17 لسنة 2019 ولائحته التنفيذية، وذلك بنطاق حى بولاق الدكرور.

 ونشرت الجريدة الرسمية أمس قرار محافظ الجيزة بناء على اللجنة المشكلةأن اللجنة المشكلة لتحددت أسعار التصالح للمتر المسطح على 7 مناطق لاتساع مساحة الحى بالإضافة لشوارع متميزة بعينها وذلك على النحو الاتى:

1-  المنطقة الأولى :-

تم تحديدها من مسجد "ال حمد" ثم شارع الملك فيصل ثم شارع طريق كفر طهرمس ثم شارع المساكن حتى مسجد "ال حمد"

2- المنطقة الثانى:-

حددت المحافظة المنطقة الثانية بدء من شارع الملك فيصل من إلتقاؤه بخط السكة الحديد ثم شارع المساكن ثم شارع طريق كفر طهرمس ثم شارع طريق الملكة ثم شارع جمال عبد الناصر ( ترعة عبد العال سابقاً ) حتى إلتقاؤه بشارع الملك فيصل مع خط السكة الحديد ) .

3- المنطقة الثالثة:-

 من شارع بهجت الشوربجى بدءاً من إلتقاؤه مع محور صفط اللبن ثم شارع جمال عبد الناصر ثم طريق الملكة ثم طريق كفر طهرمس ثم الطريق الدائرى ثم محور صفط اللبن حتى إلتقاؤه بشارع بهجت الشوربجى 

4- المنطقة الرابعة من خط السكة الحديد بدءاً من إلتقاؤه مع شارع المشتل ثم محور صفط اللبن ثم شارع أحمد سلام ثم خط السكة الحديد ثم شارع جمال عبد الناصر ثم شارع بهجت الشوربجى ثم شارع المشتل حتى إلتقاؤه بالسكه الحديد . 

5-المنطقة الخامسة:-

 من خط السكة الحديد بدءاً من إلتقاؤه مع محور صفط اللبن ثم شارع أحمد سلام ثم محور صفط اللبن حتى إلتقاؤه بخط السكه الحديد 

6- المنطقة السادسة:-

 من خط السكة الحديد بدءاً من إلتقاؤه من ترعة زنين ثم شارع المشتل ثم محور صفط اللبن ثم الطريق الدائرى ثم شارع ترعة زنين حتى إلتقاؤه بخط السكه الحديد .

7- المنطقة السابعة:-

 من خط السكة الحديد بدءاً من إلتقاؤه مع شارع على بن أبى طالب ( ترعة المجنونة ) ثم شارع ترعة زنين ثم الطريق الدائرى ثم شارع على بن ابى طالب حتى إلتقاؤه مع خط السكة الحديد.

واوضحت المحافظة أن قيمى أسعار المتر السكنى تراوحت بتلك المناطق بين 80 جنية كحد أدنى و200 جنية كحد أقصى. 

اما الأغراض الإدارية: 105جنية  كحد أدنى و 240 جنية كحد أقصى

 كما حددت للاغراض التجارية 180 جنية كحد أدنى و 600 جنية كحد أقصى وذلك للشوارع البالغ مساحتها 20 م فأكثر والشوارع الاقل من 20 م وحتى 16 م والشوارع الاقل من 16 م. 

وفى سياق متصل، أصدر محافظ الجيزة قراراً بتحدد قيمة سعر المتر المسطح  مقابل التصالح فى بعض مخالفات لبعض الشوارع بنطاق حى بولاق الدكرور والتى تختلف بها قيمة سعر المتر للتصالح عن السعر السائد بالمنطقة وذلك لحيويتها وتداخل بعضعها بحى الدقى وجاءت على النحو التالى:
 
شملت شوارع  فيصل من مسجد ال حمد حتى كفر طهرمس وشارع العشرين ومن شارع فيصل حتى شارع الملكه ( طريق كفر طهرمس ).

و شارع الشهيد أحمد حمدى و شارع همفرس و شارع عشرة و شارع ناهيا و شارع الثورة وشارع ترعة عبد العال وشارع ترعة المجنونة وشارع التحرير .

حيث يتراوح سعرالمتر ما بين 600 كحد أدنى إلى 1600 جنية كحد أقصى للمتر التجارى كما يتراوح سعر المتر للتصالح الإدارى ما بين 160 جنية كحد أدنى إلى 400 جنية كحد أقصى كما يترواح التصالح السكنى ما بين 140 جنية كحد أدنى إلى 320 كحد أقصى.

جدير بالذكر أن قانون التصالح فى مخالفات البناء تم تحديده ب6 أشهر تنتهى 8 يناير المقبل ومن المتوقع أن يقوم مجلس النواب بإقرار مدة 6 أشهر بقوة القانون وفترة مماثله يقرار مجلس الوزراء.