الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

بعد تعديل وزاري وحركة محافظين.. الأحزاب حاضرة في المناصب الحكومية

الرئيس نيوز

تسعى القيادة السياسية لدمج الأحزاب وخصوصا الأعضاء الشباب منهم للعمل في المناصب الحكومية وهو ما اتبع في الفترة الماضية بشكل ملموس مع حركة المحافظين والتعديل الوزاري حيث شهدت حركة الحكومة حلف يمين العديد من الحزبيين أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي كنواب للوزراء، وفي هذا السياق ترصد "الرئيس نيوز" تداخل الأحزاب فى المناصب الحكومية.

 قال ياسر الهضيبي المتحدث الرسمي لحزب الوفد، إن هناك عضوين من الحزب موجودين بالمناصب الحكومية الآن،  وهم عمرو عثمان نائب محافظ بورسعيد، وأسامة هيكل الذي تم تعينه وزيرًا للإعلام أمس حيث أنه كان عضو فى حزب الوفد.

وأضاف الهضيبي، فى تصريح خاص لـ"الرئيس نيوز"، أنت عندما يكون الوزير أو المسئول سياسي فهذا يكون أقدر حيث يكون له حكم على الأمور وسرعة وحكمة في اتخاذ القرار.

أما من تنسيقية شباب الأحزاب فقد اختير 5 من نواب المحافظين من التنسيقية، وهم حازم عمر نائب محافظ قنا وهو من حزب "مصر بلدي"، وإبراهيم الشهابي نائب محافظ الجيزة وهو من حزب "الجيل"، وبلال حبش نائب محافظ بني سويف وهو من حزب "المصريين الأحرار"، ومحمد موسى نائب محافظ المنوفية "مستقل"، وهيثم الشيخ نائب محافظ الدقهلية من حزب "الأحرار الدستوريين".

أما عن حزب مستقبل وطن قال عصام هلال الأمين العام للحزب، إنه يوجد 2 من الحزب داخل المناصب الحكومية، الأول محمد محمود إبراهيم نائب محافظ المنيا، والثانية الدكتورة غادة لبيب نائب وزير الأتصالات الجديدة والتي حلفت اليمين الأحدد.

وتابع هلال في تصريح خاص، أن الوضع الطبيعي أن يكون العلاقى بين الجهاز التنفيذي والاحزاب بها تعاون وقنوات اتصال كثيرة، مشيرًا إلى أن الحزب كان له تعاون مع كثير من الوزراء منهم وزير التربية والتعليم والتعليم العالي والذين قاموا بعرض استراتيجيتهم فى الحزب وسوف يقوم وزراء اخرون بتقدم استراتيجيتهم فى الحزب.