الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

إعانة مالية عاجلة ومقر استضافة لمتضرري انهيار عقار بولاق

الرئيس نيوز

وجه محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال، بسرعة إجراء حصر لسكان العقار المنهار بحي بولاق أبو العلا، وتدبير مقر استضافة للسكان المتضررين وصرف إعانة مالية عاجلة من مديرية التضامن الاجتماعي لتوفير احتياجاتهم اليومية .

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ لموقع العقار، اليوم، حيث أصدر تعليماته لرئيس الحي بسرعة اتخاذ الإجراءات المتبعة للسيطرة على الموقف، وإبلاغ كافة الأجهزة المعنية لسرعة اتخاذ اللازم، موجها المحافظ رئيس هيئة النظافة بسرعة رفع المخلفات وأنقاض العقار المنهار.

وكلف عبدالعال، بتشكيل لجنة فنية هندسية من الحي لمعاينة العقارات المجاورة ومدى تأثرها من الانهيار من أجل سلامة سكانها وحفاظا على أرواح شاغليها والمارة من المواطنين وإخلائها فورا بناء على تقارير اللجنة في حالة تضرر الأساسات .

كما طالب المحافظ مقاول الحي بسرعة تأمين وإزالة بعض حوائط اجزاء العقار المتبقية إثر الانهيار واستكمال إزالتها ورفعها بعد عمل الصلبات اللازمة حتى لا تسبب خطورة على المارة .

وكانت غرفة العمليات المركزية بمحافظة القاهرة تلقت بلاغا اليوم بانهيار العقار رقم 12 شارع النقلي متفرع من شارع بولاق الجديد بحي بولاق، والعقار مكون من طابقين ودور أرضي، وأسفر حادث الانهيار عن احتجاز خمسة اشخاص هم سكان العقار تحت الأنقاض نجحت أجهزة الحماية المدنية في انقاذهم وانتشالهم أحياء دون إصابات تذكر وتم نقلهم إلى أقرب مستشفى لعمل الفحوصات والإسعافات اللازمة وتلقى العلاج .