السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"التضامن" تبدأ في تجهيزات موسم الحج 2020

الرئيس نيوز

عقد مجلس أمناء المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة، اجتماعًا برئاسة غادة والي وزير التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس الأمناء، أمس الجمعة، لاستعراض تقرير رحلة الحج وقائمة الإيرادات والمصروفات لعام 2019.

واعتمد خلال الاجتماع مراقب الحسابات عن ميزانية المؤسسة المنتهية في 31 ديسمبر 2018، وعن المراكز المالية حتى 30 سبتمبر 2019، وبمناقشة المركز المالي للمؤسسة تبين تحقيق فائضا غير مسبوق في حسابات المؤسسة.

ووجهت والي، ببدء الاستعداد لموسم الحج المقبل، والموافقة على البرنامج الزمني لاستعدادات المؤسسة لموسم حج 1441هـ /2020م، والاستمرار في تنفيذ المؤسسة 4 برامج متنوعة للحج لتلبية كافة رغبات أعضاء الجمعيات الأهلية يعلن عن أسعارها في يناير، ويبدأ التقدم لها في فبراير المقبل، والعمل على تلافي أي سلبيات تم رصدها خلال موسم حج العام الماضي.

واعتمد مجلس الأمناء ضوابط اختيار المشرفين وفقًا لاختبارات تحريرية وشفوية تجري تحت إشراف المؤسسة تستند على معايير شفافة ومنضبطة للقضاء على أي شائبة لعملية الاختيار باعتبار أن المشرف أحد العوامل الرئيسية الهامة في نجاح منظومة الحج وبالتعاون مع دار الافتاء المصرية.

واتفق مجلس الأمناء على فتح باب التقديم للأشراف خلال النصف الثاني من شهر ديسمبر لعام 2019 على الموقع الالكتروني للمؤسسة بهدف الاختيار المبكر للمشرفين وتنفيذ برامج تدريبية وتأهيلية لهم قبل السفر بفترة كافية والموافقة على مخاطبة دار الإفتاء المصرية لوضع الأسئلة الدينية لاختبارات المشرفين.

كما تقرر تشكيل لجنة للتعاقدات للبدء فورًا في حجز الفنادق والخدمات لموسم حج 1439 هـ وذلك في المنطقة المركزية للحرمين الشريفين.