الأحد 27 سبتمبر 2020 الموافق 10 صفر 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

السادات يطالب بإلغاء حالة الطوارئ خلال الانتخابات

الثلاثاء 03/ديسمبر/2019 - 08:38 م
الرئيس نيوز
كتب: عبد القادر محمود
طباعة
Advertisements
قال محمد أنور السادات، رئيس حزب العدالة والتنمية، إنه يجب أن يكون هناك نتيجة يتم الخروج بها من الحوار الوطني لأحزاب المصرية، حتى لا تكون مثل غيرها من التجارب السابقة التي خرجت دون أي اتفاق أو أي نتائج.

وتطرق السادات، خلال الجلسة الثانية للحوار الوطني للأحزاب المصرية، عن الانتخابات القادمة، وتسائل،: هل يمكن أن يتم إجراء انتخابات ونحن في حالة طوارئ،؟ إلى جانب نظام الفرز، هل يكون إعلان النتائج أول بأول وفقا للدستور؟.

وطالب رئيس حزب العدالة والتنمية، بعدم وجود أي دعم من مؤسسات الدولة المختلفة، لأى حزب بأي طريقة كانت، حتى تكون الفرص متساوية، إلى جانب رصد حالات الهداية من "كراتين زيت وسكر" ومحاسبة الحزب الذي يقوم بذلك.

وأكد على أهمية وجود ميثاق شرف بين الأحزاب المصرية، إذا كانت هناك نية لإجراء انتخابات بشفافية ونزاهة.

وأعرب في نهاية كلمته عن سعادته لعقد الحوار الوطني للأحزاب المصرية، خاصة وأنه من الواضح أن هناك نية حسنة للخروج بتوافق من الجلسة.

ويستضيف حزب مستقبل وطن الجلسة الثانية من "الحوار الوطني للأحزاب المصرية"، الذي يضم مجموعة من الأحزاب، غدا، الثلاثاء، بالمقر الرئيسي للحزب بالتجمع الخامس.

وتضم الجلسة عدد من الأحزاب على رأسها مستقبل وطن وحزب المحافظين وحزب العدالة والتنمية وحزب الشعب الجمهوري وحزب المصري الاجتماعي الديموقراطي والعدل وحزب الغد.

وتشهد الجلسة استكمال مناقشة رؤية الأحزاب نحو الاستحقاقات الانتخابية وإقرار بعض مشروعات المتعلقة بها.

كما تناقش جلسة "الحوار الوطني للأحزاب المصرية"، تفعيل دور الأحزاب في إثراء دور الحياة السياسية في البلاد.
Advertisements
ads
ads
ads