الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

النائب العام المساعد يعد الأطباء بحل أزمة الحبس الاحتياطي

الرئيس نيوز


توجه وفد من نقابة الأطباء إلى مكتب النائب العام، وكان في استقبالهم  المستشار سعد چورچ النائب العام المساعد والمدير الفني لمكتب النائب العام، وفد نقابة الأطباء الممثل في نقيب الأطباء أستاذ دكتور حسين خيري ومقرر لجنة الحريات دكتور محسن عزام، عرض أزمة الحبس الاحتياطي للأطباء.

قدم الوفد مطالبه للمستشار سعد جورج وأبرزها؛ اعتراض نقابة الاطباء على حبس الأطباء الاحتياطي في القضايا المهنية، ومن جانبه أبدى سيادة المستشار تفهمه لاعتراض النقابة، ووعد بخط مفتوح مع النقابة في أي من تلك الوقائع، ونوه ممثلو النقابة عن القانون المقدم من النقابة بشأن تنظيم المساءلة القانونية ورحب من جانبه بالتعاون مع لجنة آداب المهنة في النقابة في القضايا الشائكة من الناحية الفنية.

وطالب ممثلو النقابة بإخطار النقابة بأي تحويل لطبيب من النيابة للقضاء التزاماً بقانون النقابة، وحتى لا تفاجأ النقابة او الأطباء بقضايا يتم الحكم فيها بشكل غيابي أو قرارات ضبط وإحضار نتيجة عدم إخطار الطبيب ووعد سيادته أن تلك النقطة سيتم تفعيلها .

وناقش ممثلو النقابة القضايا الأربعة التي تمثل معظم الشكاوى المتعلقة بشكوى أهل الأطباء قيد الحبس وهي الاختفاء دون معرفة مكان الاحتجاز والزيارة وتلقي العلاج وسوء المعاملة بكل أشكالها و تضييقات الزيارة.

استعرض وفد النقابة  كل هذه الشكاوى، ونوه عن القضية ٤٤٨ لعام ٢٠١٩ والمتعلقة بالزملاء أعضاء نقابة الأسنان والصيادلة باعتبار أن النقيب هو رئيس اتحاد المهن الطبية والتزاماً بدور نقابة الأطباء باعتبار أن الطبيب هو رأس المنظومة الطبية .

وعد المستشار ببحث تلك الشكاوى ومتابعتها، من ناحيتها تثمن نقابة الأطباء هذه الاستجابة في الاستماع والتفاهم مع وفد النقابة من جانب  النائب العام المساعد والمدير الفني لمكتب النائب العام.